الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

25 مليون جنيه لدعم منظومة النظافة في محافظة الجيزة

أعلن اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، الأحد، تخصيص 25 مليون جنيه لدعم منظومة النظافة بالمحافظة، منها 19.3 مليون جنيه لشراء معدات جديدة لدعم كفاءة النظافة بالخطة الاستثمارية العام الجاري، وتشمل شراء 25 معدة جديدة، وهي بلدوزر و2لودر و19 سيارة نقل ونصف نقل وقلاب و3 سيارات مياه كسح.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ جراج المريوطية الجديد التابع للهيئة العامة للنظافة والتجميل على مساحة 2500 متر مربع وتكلف 450 ألف جنيه.

وأكد «الدالي» دعم المحافظة لمنظومة النظافة ورفع كفاءئتها من خلال شراء معدات جديدة وإعادة تأهيل المعدات الموجودة بورش الهيئة، مشيرًا إلى أنه يجري حالياً الإعداد لطرح منظومة النظافة الجديدة على الشركات المتخصصة، والتي تعتمد على الجمع السكني من الوحدات السكنية والتجارية وطرح 2 مصنع لتدوير القمامة بشبرامنت وأبورواش.

وقال عزت الخرصه رئيس هيئة النظافة والتجميل بالمحافظة، إن الجراج مكون من مبني إدارى و3 ورش وعدد 2 بوابة للدخول والخروج وبئر أرتوازى وطلمبه رفع ويستوعب الجراج من 50 إلى 60 سيارة ومعده تخدم قطاعات النظافة بأحياء العمرانية وجنوب الجيزة.

وذكر أن الجراج الجديد من شأنه سهولة انتقال سيارات النظافة من الجراج إلى مواقع العمل، مما يوفر الوقت والجهد وأن الجراج تم إنشاؤه خلال 3 شهور.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا