الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / التحرير

محصل: الكهرباء «ماشية بالواسطة».. ونائب الوزير: «اللي مش عاجبه يمشي»

ارسال بياناتك

لا تخلو أروقة وزارة الكهرباء من الأزمات، فالواقعة التالية التي تتناولها "التحرير"، تأتي ضمن الداء الأول للجهاز الإداري الحكومي في مصر.. "الواسطة"، حيث تُقفل الأبواب أمام أحد الموظفين، وتُفتح على مصراعيها لآخر لأنه "من ذوي القربى".

«خيار وفاقوس»

يقول عاطف خليل توفيق، المحصل بإدارة بشتيل التابعة لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، إنه حصل مؤخرًا على مؤهل عالي "ليسانس لغات - أسباني"، وبالفعل قدم على عمل تسوية بهذا المؤهل، وتم ترقيته للعمل بوظيفة مدخل بيانات بعد أن كان مؤهل تعيينه بالشركة هو ثانوية عامة عام 2005.

توفيق أضاف لـ"التحرير": "بعد أن صدر قرار ترقيتي للعمل مدخلاً للبيانات، وذلك في 9 سبتمبر 2103، لم يتم تنفيذه حتى الآن"، لافتًا إلى أنه بعد معاناة، وإرسال شكاوى عديدة لمكتب وزير الكهرباء ورئيس شركة جنوب القاهرة للكهرباء، توصل إلى أن سبب عدم التنفيذ هو عدم وجود بديل له، ووجود عجز بالإدارة في المحصلين، وحينما يكتمل العدد، سيسمح بنقله لوظيفته الجديدة.

وتابع: "في حين أنه تم نقل المحصل أحمد فوزي عبدالسلام محمد طايع، وهو حاصل على مؤهل مؤخرًا، من إدارة بشتيل للعمل بأعمال السكرتارية، بمتابعة رئيس قطاع ريف الجيزة نبيل سعيد، وقد تم هذا منذ 3 أشهر"، وزعم أن الأخير تم نقله بـ"الحب"، ولم يصدر قرارًا رسميًا بالأمر؛ كي لا تحدث ضجة في الإدارة.

واستطرد: "أحمد فوزي هو قريب من الدرجة الأولى لنائب وزير الكهرباء المهندس أسامة عسران.. هو علشان عنده واسطة يتنقل.. وأنا علشان غلبان ومعايا قرار من 2103 مش عارف أنفذه أتذل كده".

نائب الوزير: «والله ما أعرفه»

شاهد أيضا

"التحرير" ، في محاولة منها للوقوف على حقيقة الأمر، تواصلت مع نائب وزير الكهرباء، الذي استهل حديثه بنفي معرفته المدعو "أحمد فوزي"، قائلًا: "والله ما أعرفه.. ممكن يكون واحد من العائلة".

 وبسؤاله عن شكوى المحصل، الذي يريد تطبيق التسوية عليه، أكد عسران أن التسوية بالمؤهل فقط، ولابد من سد العجز في عمله أولاً، معقبًا: "اللي عاجبه يشتغل على كده أهلاً وسهلاً.. واللي مش عاجبه يطلع يشوف شغل بره".

ونوه عسران بأن إدارة بشتيل هي الأكبر من حيث عدد العمال، موضحًا أنه ترك رئاسة شركة جنوب القاهرة منذ قرابة العامين، مشدداً على أنه لم يتواصل مع أى مسؤول بشركة جنوب القاهرة لخدمة أحد أقاربه.

مدير «بشتيل والواراق»: «سأراجع الشؤون الإدارية»

وفي السياق ذاته، تواصلنا مع محيي جودة، مدير عام إدارات الكهرباء في بشتيل والواراق، والتي يتبعها المحصل أحمد فوزي، والذي أجاب على الواقعة محل التقرير بقوله: "سيبني أرجع للشؤون الإدارية علشان يبقى الرد صح".

رئيس قطاع ريف الجيزة: انتداب أحمد فوزي لـ«كفائته»

وفي الختام، تواصلنا مع سعيد نبيل رئيس قطاع ريف الجيزة، حيث يعمل "فوزي" بها حاليًا، وذكر أن "انتداب" الأخير جاء لخبراته السابقة في التحصيل، وتم نقله في إدارة التفتيش التابعة لرئيس القطاع بريف الجيزة، لإعادة القراءات على الإدارات الخاضعة تحت راية إدارة ريف الجيزة.

وأكد سعيد أنه تم انتدابه لـ3 أشهر، وتم إعادة العرض مرة أخرى؛ لكفائته وتوريداته الممتازة، فتم تجديد انتدابه لثلاثة أشهر جديدة، مردفًا أنه يتم انتداب الموظف المتميز، وشدد على أنه لا علاقة للمهندس أسامة عسران، بهذا الآمر من قريب أو بعيد، ولم يتم التوصية عليه نهائياً، وبيَّن أن إدارة بشتيل لا يوجد بها عجز، طبقا للمعدلات المقررة والموضوعة بمعرفة الشركة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا