الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / التحرير

حبس 18 «سماسر هجرة» بينهم 4 متهمين في «مركب الموت»

ارسال بياناتك

قررت نيابة مطوبس، تحت إشراف المستشار أحمد عبدالعاطى المحامى العام الأول لنيابات كفر الشيخ، حبس 18 متهمًا من سماسرة الهجرة غير الشرعية، بينهم 4 من بين المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بحادث "مركب الموت".

وكانت قوات أمن كفر الشيخ، بالاشتراك مع قطاع الأمن العام والأمن الوطني والبحث الجنائي، وبإشراف اللواء سامح مسلم، مدير أمن كفر الشيخ، شنت عدة حملات للقبض على سماسرة الهجرة غير الشرعية بمطوبس.

والمتهمون الأربعة سالفو الذكر هم "رضا،ع - يوسف، م - عطية، ع - نعمة، م" وتم ترحيل المهتمين لنيابة رشيد لتورطهم في عرف مركب الهجرة غير الشرعية برشيد، تحت رقم 4974 إدارى رشيد 2016م.

شاهد أيضا

يُذكر أن عدد ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية "الغارق" على بعد 5 كيلومترات من قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس، وما بين قرية برج مغيزل التابعة لمركز رشيد بمحافظة البحيرة قد ارتفع الى202جثة كانوا على متن المركب الغارق.

وكانت قوات حرس الحدود، قد تلقت استغاثة من من محمد حسن أبو حامد، قائد مركب صيد بالبحر الأبيض المتوسط، بتلقيه استغاثة من عدد من الأشخاص بعرض البحر، واستعان أبو حامد بمركبي صيد اخرين لمساعدته فى انتشال الضحايا، وتبيَّن أن مركب صيد كان يحمل على متنه نحو 600 مهاجر غير شرعي، متوجهين لدولة إيطاليا، وأن المركب خرج من قرية مسطروة الواقعة على الطريق الدولى بين بلطيم ومطوبس بكفر الشيخ. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا