الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / بوابة الشروق

«عزت» يبسط سيطرته على 90% من الجماعة.. والاتهامات الداخلية تلاحقه

قالت مصادر إخوانية مطلعة إن الجبهة التى يتزعمها القائم بأعمال مرشد الإخوان محمود عزت، تتجه لحسم سيطرتها على الجماعة بالكامل بعدما تمكنت خلال الفترة الأخيرة من ضم محافظات جديدة لها وسحبها من تحت سيطرة جبهة القيادة الشبابية المناوئة.

وأضافت المصادر: عزت وجبهته يسيطرون فى الوقت الراهن على 90 % من الجماعة، بعدما استطاع حسم تبعية الكثير من المحافظات التى كانت القيادة الشبابية تسيطر عليها، متابعة «الجيزة والتى كانت تعد معقلا مهما للقيادة الشبابية أعلنت مؤخرا انضمامها لجبهة بعد تصويت داخلى فى الشعب والمناطق والمكتب الإدارى».

ولفتت المصادر النظر إلى أن مكتب محافظة الفيوم فقط ونصف محافظة الإسكندرية، وعددا قليل للغاية من الشُعب المتفرقة فى نحو 3 محافظات هم فقط الذين لم يتمكن عزت وجبهته من السيطرة عليهم حتى الآن»، مضيفة «إن التحركات داخل جبهة عزت متواصلة لإنهاء موقف تلك المناطق التى لم تعلن تبعيتها بعد له».

وأوضحت المصادر «على الرغم من أن هناك جدلا واسعا داخل كثير من المحافظات حول الطرق التى يحسم بها عزت خلافه لصالح إلا أن الأمور باتت محسومة له»، مشيرة «هناك ملاحظات كبيرة على الطريق التى أجرى بها التصويت الداخلى بالشعب والمناطق والمكاتب الإدارية لحسم التبعية لصالحه، حيث يشكك البعض فى نزاهتها إضافة لاتهامات أخرى متعلقة بالتنسيق بينه وبين أجهزة أمنية».

فى المقابل، ترفض قيادات ما يسمى جبهة «القيادة الشبابية» الاعتراف بسيطرة عزت على الغالبية العظمى من الجماعة فى الوقت الراهن، مؤكدين أن هذه السيطرة شكلية فقط، نتيجة الأساليب التى استخدمها عزت من تصويت مزيف فى بعض المحافظات وتنسيق أمنى فى محافظات أخرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا