الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

الحكومة تواصل الحرب على المحتكرين: 651 قضية «تخزين سكر» و1946 «كروت شحن»

حصلت «المصرى اليوم» على تقرير رقابى، يتضمن جهود ضبط الأسعار ومنع الممارسات الاحتكارية، وتحرير مئات القضايا بالمضبوطات، فى سلع أبرزها اللحوم والسكر وكروت شحن الهواتف المحمولة والسلع التموينية والمواد البترولية وأسطوانات البوتاجاز.

ورصد التقرير، الذى تم عرضه على مجلس الوزراء، أنه تم ضبط نحو 1946 قضية لبيع كروت الشحن، بأسعار تزيد على السعر الرسمى أو الامتناع عن البيع، وذلك خلال 6 أيام فقط من 15 إلى 22 سبتمبر الماضى، بإجمالى 541 ألف كارت.

وأضاف التقرير أنه تم ضبط نحو 651 قضية احتكار للسكر فى السوق، بإجمالى نحو 7200 عبوة من السكر، ونحو 3.6 ألف طن من السكر التموينى، وذلك خلال الفترة من أول أغسطس حتى 22 سبتمبر الماضى، مشيراً إلى ارتفاع سعر السلعة نتيجة تجميع بعض التجار لها وحجبها عن التداول.

وتابع أنه خلال الفترة من أول أغسطس حتى منتصف سبتمبر الماضيين، تم ضبط 322 طن لحوم منتهية الصلاحية، بنحو 1372 قضية، وارتفع عدد القضايا إلى 1386 قضية فى 16 سبتمبر الماضى، لافتاً إلى أن التنسيق مع السلاسل التجارية ومستوردى اللحوم والدواجن مستمر للتأكد من استمرارهم فى خفض الأسعار أو تثبيتها.

وكشف التقرير أنه تم إخطار وزارة البترول، لزيادة معدلات الضخ للمواد البترولية وأسطوانات البوتاجاز، بعدد من المحافظات، أبرزها الشرقية والفيوم وبنى سويف والمنوفية وأسيوط والمنيا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا