الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

لقاءات واجتماعات رئاسية مكثفة خلال أكتوبر

يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسى فى عدد من اللقاءات الثنائية والاجتماعات والفعاليات على المستوى المحلى والعربى والأفريقى والدولى، خلال أكتوبر الجارى، إضافة للاجتماعات الدورية اليومية مع شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، والوزراء والمسؤولين لمتابعة آلية تنفيذ عدد من المشروعات القومية والتكليفات الخاصة بإنجازها فى التوقيتات المتفق عليها لتخفيف العبء عن المواطنين، خاصة محدودى الدخل.

وتتضمنت اللقاءات مشاركة الرئيس فى القمة المرتقبة مع نظيره السودانى، عمر البشير، المقرر عقدها الأربعاء المقبل، وتبحث أوجه التعاون بين البلدين وسبل تنميتها، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها الأوضاع فى ليبيا وسوريا وفلسطين واليمن والتعاون فى مواجهة الإرهاب وملف سد النهضة الإثيوبى، وما توصلت إليه القاهرة مع أديس أبابا.

وقبل منتصف الشهر الجارى، سيشارك السيسى فى مؤتمر البرلمانات الأفريقية المقرر عقده فى مدينة شرم الشيخ، ويبدأ 9 أكتوبر الحالى، كما سيشارك فى القمة الثلاثية المقرر عقدها فى القاهرة، مع الرئيس القبرصى نيكوس أناستاسيادس، ورئيس وزراء اليونانن الكسيس تسيبراس، يومى 11 و12 أكتوبر الجارى، لتعزيز العلاقات الثلاثية وبحث تطورات الأوضاع فى المنطقة ومكافحة الإرهاب. ومن المقرر مشاركة الرئيس فى فعاليات المؤتمر العام الموسع للشباب فى النصف الثانى من أكتوبر الجارى، بشرم الشيخ، لمناقشة نتائج الحوار الوطنى الجارى مع الشباب الذى بدأ فى مارس الماضى حول مختلف القضايا التى تهم الشباب فى جميع المجالات والقطاعات.

وأعلن سفير سنغافورة لدى القاهرة بريمجت سداسيفان، أنه من المنتظر أن يزور رئيس سنغافورة تونى تان، مصر نهاية أكتوبر الجارى، «فى ظل رغبته فى التعرف عن قرب على التجربة المصرية والاطلاع على التقدم الذى حققته القاهرة خلال العامين الماضيين خاصة على الصعيد الاقتصادى»، حيث تجرى حالياً اجتماعات مكثفة فى إطار الإعداد لزيارة رئيس سنغافورة بناء على دعوة من السيسى.

ومحلياً، بدأ العد التنازلى للانتهاء من إنشاء قرية عفونة الجديدة بمركز وادى النطرون بمحافظة البحيرة، التى تم تخصيصها من قبل المحافظة للمضارين الذين تهدمت منازلهم جراء السيول الشديدة التى شهدها وادى النطرون العام الماضى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا