الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

تعاون بين الإذاعة والشؤون المعنوية لإعادة بث بيانات الحرب فى توقيتها

قال نادية مبروك، رئيس الإذاعة المصرية، إن مستمعى الإذاعة سيعيشون أجواء حرب أكتوبر من جديد، والنصر الذى حققه الجيش المصرى العظيم على مدار 6 ساعات خاض فيها الحرب ضد العدو.

وأضافت نادية، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أنه سيتم إذاعة بيانات حرب أكتوبر، بداية من الثانية ظهرا حتى الثامنة مساء، فى 6 ساعات على الهواء مباشرة، وسنبدأ البيان الأول للحرب فى الثانية ظهرا، وبعد كل بيان سوف يكون هناك أبطال شاركوا فى الحرب حاضرين فى الاستديو أو من خلال مكالمات تليفونية على الهواء، للحديث عما دار فى الحرب عقب كل بيان.

وأشارت إلى أنه سيتم إذاعة بيانات الحرب بنفس الأصوات التى تمت إذاعتها بها فى الحرب، بنفس المذيعين، وقد تم هذا الاتفاق فى عرض بيانات الحرب من جديد، بالتعاون بين قطاع الإذاعة المصرية، والشؤون المعنوية بالقوات المسلحة.

وأوضحت نادية أنه سوف يتم استضافة كل المذيعين الذين كان لهم علاقة بالحرب وهم على قيد الحياة، ومنهم الإعلامى الكبير فهمى عمر، والإعلامى الكبير صالح مهران، والإعلامى الكبير حمدى الكنيسى، ويحكى كل منهم عن يوم الحرب، وكيف كان يتم العمل فى الإذاعة فى ذلك اليوم، وما هى التفاصيل الكاملة ليوم الحرب خلف الميكروفون.

وعن عدم إنتاج مسلسلات جديدة تحكى للشباب، قالت نادية مبروك إن الميزانيات لا تسمح بأن يتم إنتاج أعمال درامية ومسلسلات إذاعية، لإن الإنتاج مكلف وصعب.

وفى سياق متصل، قالت مبروك إن الإذاعة بكل شبكاتها سوف تحتفل بيوم حرب أكتوبر بلون مختلف ومضمون جديد، فسوف تتناول شبكة الشباب والرياضة يوم الحرب بشكل مختلف عن صوت العرب عن البرنامج العام التى تتناول الموضوع بشكل عام.

وفى سياق متصل، أشارت مبروك إلى أن الإذاعة من المتوقع أن تذيع مسلسل «عتبات الجنة» الذى يحكى عن بطولات حرب أكتوبر، وهو إنتاج خارجى، ويلقى الضوء على نصر أكتوبر المجيد وبطولة العسكرية المصرية فى إحراز النصر وصنع ملحمته الخالدة التى أكدت قوة وإيمان الجيش المصرى وأظهرت عقيدة أبنائه التى تذود عن تراب الوطن مهما كلفها ذلك من جهد وصولاً إلى الاستشهاد فى سبيل حماية الوطن من المعتدين.

وأوضحت رئيس الإذاعة أن العمل يلقى الضوء على نماذج مضيئة من بطولات مجموعة من عناصر العسكرية المصرية الذين ساهموا فى صنع ملحمة النصر المجيد ومنهم: عميد مهندس أحمد حمدى بطل معركة الكبارى، عميد شفيق مترى سدراك بطل سلاح المشاة، رائد محمد زرد قاهر المواقع الحصينة، عقيد إبراهيم الرفاعى بطل الصاعقة المصرية والمجموعة 39 قتال، رائد مبارك عبدالمتجلى بطل معارك عزب وشرق القناة، عريف مجند سيد زكريا خليل الملقب بأسد سيناء، رقيب مجند محمد عبد المنعم المصرى صاحب الرقم القياسى فى تحطيم الدبابات، رقيب مجند محمد عبدالعاطى صائد الدبابات، رائد بحرى محمود سليم بطل معركة رأس بيرون البحرية، نقيب طيار عاطف السادات أحد نسور الجو، رائد طيار عمرو عبدالعزيز رمضان أحد نسور الجو، عريف عبدالحليم مهنا صالح بطل معركة تل الفرما، رقيب أول مجند أحمد شوقى عفيفى بطل الطالية، مقدم إبراهيم عبدالتواب بطل ملحمة كبريت، العقيد عادل يسرى صاحب الساق المعلقة وغيرهم من أبطال جيش مصرى الأبى.

وأشارت رئيس الإذاعة المصرية إلى أن المسلسل يسعى من خلال استعراضه لسير هؤلاء الأبطال إلى بث روح الوطنية والانتماء فى نفوس الأجيال الشابة والتأكيد على أن الشباب هم أمل الأمة، وتقدمها مرهون دوماً بعزيمة وإيمان شبابها بأوطانهم، وهو تأليف محمد نبيل والنص الدرامى كتبه عماد مطاوع والإخراج لفاطمة حسن.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا