الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / التحرير

وزير التموين السابق: لم أُرغم على تقديم استقالتي

ارسال بياناتك

عبر الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية السابق، عن احترامه لأعضاء لجنة تقصى الحقائق التي كشفت قضية فساد القمح، لافتا إلى أنه لم يتخذ قرار استقالته من الوزارة بشكل منفرد ولكنه كان مقتنعا به تمامًا.

وقال حنفي، خلال حواره أمس الأحد ببرنامج" كل يوم"، على قناة "أون أي": "أنا مغلطش في حاجة عشان أرغم على تقديم استقالتي، بس ليس من الصح اتخاذ قرار الاستقالة بشكل منفرد، كنا بنتكلم مع بعض واستقريت على تقديم استقالتي يوم الأربعاء وقدمتها صباح الخميس".

وتابع: "أنا مش قاعد في ملكي الخاص عشان أزعل من تقديم استقالتي، أنا قاعد في الدولة"، مشيرا إلى أنه استقال عن منصبة كوزير، حتى لا يحدث صداما بين الحكومة والوزارة أو الحكومة والبرلمان، بسبب أزمة فساد الأقماح.

شاهد أيضا

ونوه حنفى إلى وجود بعض النقاط الخلافية في موضوع القمح التي كانت تناقشه لجنة تقصي الحقائق داخل مجلس النواب، مختتما: «حسيت العملية بقت جد فقررت الاستقالة».

وأردف الوزير السابق أنه لم يتخذ قرار الاستقالة منفردًا، بل بعد مناقشات ومشاورات عدة، كما أن وزراء الحكومة لم يكونوا سعداءً بالاستقالة.

وأكد أنه لم يشعر أن مجلس الوزراء تخلى عنه، ويكفيه أن المجلس قدم له الشكر في أول جلسة تعقد بعد تقديم استقالته من منصبه، بحسب قوله.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا