الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / التحرير

تدشين حملة «التاء المربوطة» لتغيير النظرة الخاطئة عن البنت المصرية

ارسال بياناتك

دشن المجلس القومي للمرأة حملة "التاء المربوطة" أمس الأحد خلال احتفالية نظمها بدار الأوبرا المصرية، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، ووزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم.

وتهدف الحملة إلى التركيز على تمكين المجتمع المصري ككل، وكذا المرأة والرجل معا باعتبارهما شريكان لا متنافسان.

وأعربت رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسى، عن فخرها بإطلاق الحملة - التي تستمر حتى شهر يوليو المقبل - وتستهدف دعم المرأة تحت شعار "سر قوتك"، مشيرة إلى أنها نابعة من اللغة العربية والثقافة المصرية ومستهدفة مساندة المرأة المصرية وتغيير النظرة النمطية الخاطئة للبنت وللست المصرية.

وقالت إن "تاء التأنيث" التي تقع في آخر الكلمات للإشارة إلى المؤنث من الممكن أن تظهر المرأة في صورة سلبية وضعيفة أو تظهرها إيجابية وقوية قادرة وفاعلة، مشيرة إلى أن دعوتها اليوم للجميع رجالا ونساء أن يكون دعم المرأة هدفا أمامهم، وأن يوفروا البيئة الداعمة لها، وأن تكون هو سر قوة المرأة.

وأكدت مايا مرسي، أن المرحلة التمهيدية من الحملة بدأت بسبعة إعلانات تم عرضهم على قناة "القاهرة والناس"، وحققت نجاحا مبهرا على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصلت الإعلانات إلى ما يقرب من 5 ملايين بتمويل من هيئة الأمم المتحدة، وبلغ عدد المتابعين على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" 5 ملايين متابع، وفى التليفزيون 8 ملايين مشاهد.

وأشارت مرسي، إلى أن عام 2017 هو عام المرأة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مما يعكس دعم الدولة بكل مؤسساتها للمجلس، منوهة إلى أن المرأة خاضت كافة المجالات وتفوقت فيها وأثبتت أنه لا شيء مستحيل، ولدينا نماذج مشرفة مثل العالمة لطيفة النادي - أول امرأة مصرية تقود طائرة، مروة السلحدار - أول قبطانة مصرية وعربية، وغيرهن الكثيرات من المتميزات في جميع المجالات.

ووجهت رئيسة المجلس القومي للمرأة، الشكر إلى الوزيرات غادة والي، ونبيلة مكرم، وسحر نصر، وداليا خورشيد، بالإضافة إلى الفنانة والإعلامية إسعاد يونس - التي تبنت الحملة من أول يوم، وللوزيرات السابقات، والرائدات النسائيات اللاتي دعمن الحملة وهن عائشة عبد الهادي، وهالة يوسف، وفينيس جودة، والدكتورة فرخندة حسن، وميرفت التلاوي، ونجوى خليل، ونادية زخاري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا