الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / الدستور

النفط يهبط دون الـ50 دولارا للبرميل في التعاملات الآسيوية

انخفضت أسعار النفط لتهبط عن 50 دولارا للبرميل الاثنين على الرغم من اتفاق الأسبوع الماضي من قبل منظمة أوبك بتخفيض سقف الإنتاج، مع تشكيك المستثمرين في أن تلك الخطوة كافية لكبح جماح الإنتاج الذي يتجاوز كمية الاستهلاك وتخمة المعروض.

وبلغت قيمة تداول العقود الآجلة للنفط الخام برنت بانخفاض بنحو 35 سنتا، أو 0.7 في المئة لتصل 49.84 دولارا للبرميل في الساعة 0053 بتوقيت غرينتش.

كما هبطت أسعار خام غرب تكساس الوسيط 40 سنتا أو 0.83 في المئة لتبلغ 47.84$ للبرميل.

وسيقتصر نشاط تجارة النفط الاثنين بسبب العطلة الرسمية في الصين وألمانيا، مما يعني إغلاق كبرى الأسواق الآسيوية والأوروبية.

جاء انخفاض الأسعار على الرغم من اتفاق الأسبوع الماضي من قبل أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على خفض الانتاج الى ما بين 32.5 مليون برميل يوميا و33،0 مليون برميل يوميا من نحو 33.5 مليون برميل يوميا، مع تأجيل الدخول في تفاصيل اللمسات الأخيرة للخفض لاجتماع أوبك في نوفمبر القادم.

وقال متعاملون إن انخفاض الأسعار جاءت على الرغم من قرار خفض الإنتاج الذي تم الإعلان عنه ، بينما بقي فائض الإنتاج يراوح مكانه في الوقت الراهن، ما يعني أن هذه الخطوة غير كافية لتحقيق إنتاج نفط أقل من كمية الاستهلاك.

وعلى الرغم من ذلك، قال البنك البريطاني أنه لا يتوقع تكرار انهيار الاسعار كما شهدت الأسواق أواخر العام الماضي بعد موجة صعود أوائل عام 2015.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا