الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / مصر العربية

مصادر بالأوقاف: السلفيون يسيطرون على 10 مساجد بكفر الشيخ

كشفت مصادر داخل مديرية أوقاف كفر الشيخ، عن سيطرة عدد كبير من السلفيين على المساجد والزوايا التابعة للأوقاف بالمحافظة، فى ظل غياب الدور الرقابي للمديرية التي تفرغت لجمع الهدايا من المحلات والجمعيات والمولات عن طريق عدد من الأئمة المقربين- حسب المصادر.

 


وأكدت المصادر لـ"مصر العربية"، أن مسجد التوحيد بسيدي سالم، يستولي عليه حزب البناء والتنمية، ومسجد الفرقان بسيدي سالم ويستولي عليه أعضاء حزب الوطن بقيادة السلفي فرحات رمضان النوري، أما مسجدي الفتح و الفرقان بمنشأة عباس يستولي عليهما وحيد عبدالسلام بالي.


وأضافت : أن  مسجد الرحمة بدمرو الحدادي يستولي عليه رئيس حزب الوطن بكفر الشيخ سامي الدوانسي، كما يوجد بجانب هذه التيارات السلفية الجناح المعاكس وهم المداخلة بقيادة ربيع المدخلي السعودي ونائبه بمصر هشام البيلي بمدينة بيلا، ويوجد له عدد من المساجد بها أئمة مداخلة منها مسجد الرحمة والهدي بيلا، وإمامه جمعة نجم المدخلي، ومسجد الرحمة أكبر مساجد مدينة كفر الشيخ بجوار المقابر وإمامه محمد سالم، ومسجد الإيمان بدسوق وإمامه علي رزق".
 

وأضافت المصادر أن الغريب في الأمر أن هؤلاء يقومون بتوزيع خطباء الجمعة علي المساجد التى يتكدسون فيها، ويوفرون حتى خطباء المكافأة أصحاب الانتماءات السياسية بكفر الشيخ وروينه وشنو وأبو طبل ومحلة القصب ودفرية وطاهر وصندلا وسيدي سالم، وكفر تيده والعمدان وسد خميس و الجمايلة البحرية".
 

وأشارت المصادر أيضًا إلي عدم وجود عدالة في التوزيع الأئمة والمفتشين حيث يوجد إدارة بها أكثر من عشرين مفتشا، وإدارة أخرى ليس بها سوي5 مفتشين فقط، كما يوجد عدد كبير من المفتشين ومديري الإدارات، تعيين طلعت عفيفي وزير الأوقاف السابق، مؤكدة أن من تم تسريحهم يتحكمون في الإدارات حتى لضعف شخصية مدير الإدارة، كما هو الحال بإدارات الرياض وسيدي سالم ودسوق قبلي وبحري- حسب زعم المصدر- .
 

 لمتابعة اخر اخبار مصر اضغط  هنا

 اقرأ أيضًا:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا