الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / الدستور

الصحة العالمية: تسليم أكثر من 11 طنا من الإمدادات الطبية لسوريا

قالت منظمة الصحة العالمية، إنها سلمت أكثر من 11 طنا من الإمدادات الطبية إلى السلطات الصحية فى منطقة القامشلى الواقعة فى الجزء الشمالى الشرقى من سوريا.

وقال متحدث المنظمة في سوريا طارق جسارفيتش ، في بيان له اليوم، إن المنظمة قد سلمت أكثر من 11 طنا من الإمدادات الطبية الى السلطات الصحية فى منطقة القامشلى الواقعة فى الجزء الشمالي الشرقي من سوريا، لافتا إلى أن الشحنة التى تشتمل على أدوية الرعاية فى حالات الطوارئ ومجموعات لعلاج الحروق والأدوية للأمراض غير المعدية والمضادات الحيوية والإمدادات الغذائية والكراسي المتحركة والمعدات الطبية المختلفة هي الشحنة الأولى إلى المنطقة التى يتم نقلها جوا منذ ديسمبر الماضى.

وأضاف البيان، أن تلك الإمدادات سيتم تسليمها فى جميع أنحاء القامشلى إلى المستشفيات العامة والمراكز الصحية التى تديرها المنظمات غير الحكومية الشريكة، مشيرا إلى أن التقديرات تشير إلى وجود مايصل إلى 550 ألف شخص فى منطقة القامشلى بحاجة إلى المساعدة الإنسانية بمن فى ذلك أكثر من 30 الفا من المشردين داخليا واللاجئين.

من جانبها، قالت اليزابيث هوف ممثلة منظمة الصحة فى سوريا،إن المنظمة ملتزمة تماما بتقديم المساعدة الصحية المنتظمة لجميع المحتاجين فى مختلف أنحاء سوريا بما فى ذلك المناطق المحاصرة والتى يصعب الوصول إليها ، لافتة إلى أن تلك الشحنة تقدم أكثر من 53 الفا من العلاجات الطبية بما فى ذلك إمدادات لعلاج 250 مريضا بالصدمة.

يذكر أن المنظمة الدولية دعت أطراف النزاع مجددا الى رفع الحصار عن جميع المواقع المحاصرة والسماح بوصول عمال الاغاثة الانسانية دون عوائق لتقديم المساعدات المنقذة للحياة الى السكان المحتاجين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا