الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / بوابة الشروق

تجديد حبس سماسرة الهجرة غير الشرعية بأبنوب 15 يوما على ذمة التحقيقات

أمر المستشار أيمن عبدالستار رئيس نيابة أبنوب، تجديد حبس المتهمين من بمركز أبنوب، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وضبط وإحضار باقي المتهمين.

كانت مباحث أبنوب برئاسة المقدم عبدالمجيد مختار، قد ألقت القبض على 2 من سماسرة الهجرة غير الشريعة بمركز ابنوب قبل هروبهما إلى القاهرة الأسبوع الماضي، وذلك ضمن حملة أمنية لضبط سماسرة الهجرة غير الشرعية، على خلفية غرق «مركب رشيد»، وكان من بين المهاجرين شباب من مركز ابنوب، بلغ عددهم أكثرمن 30 شابًا.

وتوصلت تحريات المباحث، أن المتهمين "علي. ع. ك"، 32 عامًا، حاصل على دبلوم، و"شحاته. ف. س"، 40 عاما، فلاح، وآخرين جاري ضبطهم حصلوا على مبالغ مالية من بعض شباب بندر وقرى مركز ابنوب، مقابل تسفيرهم لدول إيطاليا واليونان عن طريق الهجرة غير الشريعة.

وأشارت التحريات إلى أن المتهمين تمكنوا من قبل تسفير عشرات الشباب والأطفال، تم تشكيل قوة من مباحث ابنوب برئاسة المقدم عبدالمجيد مختار رئيس المباحث، وألقت القبض على المتهمين.

وبمناقشتهم، اعترفوا بأنهم يقومون بعمل الوساطة بين راغبي السفر بالهجرة وبين مسئولين وأصحاب مراكب بمحافظات (كفر الشيخ، ومطروح، وإسكندرية، ودمياط)، مقابل مبالغ تترواح ما بين 40 ألفًا حتى 25 ألفًا.

تحرر محضر للمتهمين، وبالعرض على النيابة العامة، أمر المستشار أيمن عبدالستار رئيس نيابة ابنوب، حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتم التجديد، اليوم، 15 يومًا واستعجال تحريات المباحث.

وفي سياق متصل، كان أهالي ابنوب قد شيعوا، مساء أمس الأول، جثمان أحد الشباب من ضحايا المركب الغارق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا