الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

وزارة التعليم تعقد برنامجًا تدريبيًا للتوعية بقضايا المياه

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتزامها عقد برنامج تدريبي للتدريب على قضايا المياه والحفاظ على نهر النيل، وترشيح عدد من المتدربين من كل محافظة، وتحديد أماكن وجداول زمنية لتنفيذ هذا البرنامج خلال العام الدراسي الجديد.

وذكرت الوزارة، في بيان لها اليوم الاثنين، أن هذا البرنامج التدريبي يأتي في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة الموارد المائية والري، ويتضمن إقامة محاضرات توعية لطلاب المدارس، وذلك وفق الجدول الزمني المحدد من الوزارة.

وقال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن البرنامج يهدف إلى نشر التوعية بقضايا المياه وتنمية الوعي لدى مختلف الفئات العمرية بالمراحل الدراسية، نحو الحفاظ على نهر النيل، وكافة المجاري المائية من التلوث والتعديات وترشيد الاستهلاك.

ووجه حجازي مديري التربية والتعليم بالمحافظات بالتعاون والتنسيق؛ من أجل ترشيح متدرب من كل إدارة تعليمية، وبحد أقصى (30) متدربا من كل محافظة، ويمكن اختيار أكثر من متدرب من كل إدارة تعليمية للوصول إلى 30 متدربا.

كما وجه بإرسال أسماء المرشحين، ومحافظاتهم، والجدول الزمني اللازم للتدريب؛ والأماكن المخصصة بكل محافظة؛ خلال الفصلين الدراسيين القادمين 2017/2018، وذلك في ضوء التنسيق بين وكلاء الوزارتين الموقرتين.

وأكد حجازي ضرورة البدء باتخاذ اللازم نحو تشكيل فرق العمل والتجهيز لتنفيذ الجدول الزمني، بالتعاون مع الإدارات المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات المختلفة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا