الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / مصر العربية

شركات أمن خاصة بالمطارات شرط عودة السياحة الروسية

كشفت مصادر بمطار القاهرة الدولي، أن روسيا وضعت شرط "شركات الأمن الخاصة" ضمن البنود الرئيسية لعودة السياحة الروسية إلى مصر مرة أخرى.

 

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة بمصر العربية أن المسؤولين يستهدفون الإسراع بتولي شركة فالكون لأمن للمطارات والتي تتردد عليها الرحلات الروسية، وصدرت تعليمات من جانب وزارة الطيران المدني، ببداية التدريب العملي لرجال الأمن بالشركة الخاصة في المبنى الرئيسي بمطار شرم الشيخ، يعقبه المبنى رقم ٢، بمطار القاهرة والذي ستعمل من خلاله، شركة اير فلوت الروسية.

 


وأكدت المصادر أن الشرطة هي المسؤولة عن إجراءات التأمين وتفتيش الحقائب طوال فترة التدريب العملي لرجال الأمن بشركة فالكون، ثم تسند البهم بعد ذلك مهمة تفتيش الركاب والحقائب والشحن الجوي بينما تتولى الشرطة كافة إجراءات التأمين الخاصة بالمطارات والمباني والإجراءات الخاصة بالجوازات.


وأشارت إلى أنه لا يوجد أي تعارض بين عمل الشرطة وشركة فالكون لأمن المطارات لتحديد الاختصاصات.


وأكدت أن تولي شركة فالكون لهذه المهمة يتوافق مع الدستور الذي يمنع تولى إجراءات الأمن بالمطارات لشركات أجنبية، لأنها شركة أمنية تابعة لجهات أمنية سيادية ووزارة الطيران والسياحة.


وأوضحت أنه في حالة وجود أي ضبطيات أمنية كالتهريب،  تقوم الجهات المختصة بالشرطة والجمارك بتحرير محاضر الضبط ، كذلك تقوم الشرطة بإجراءات الجوازات.


وتابعت المصادر أن فالكون تتولى فقط إجراءات التفتيش الخاصة بالركاب والحقائب عن طريق رجال أمن مؤهلين ومدربين لأمن المطارات جارٍ حاليًا إعدادهم بالحصول على دورات تدريبية على أعلى مستوى عالمي بواسطة خبراء أجانب متخصصين تابعين لشركة ريستراتا البريطانية وتحت إشراف جهات أمنية.


وتأتى تلك الخطوة بعد حادث الطائرة الروسية في مطار شرم الشيخ، ومطالبة عدة شركات طيران بضرورة إنشاء شركة أمنية متخصصة في أمن المطارات، وفقًا للمقاييس العالمية أسوة بما يتم في العديد من الدول المتقدمة وبعض الدول العربية.
 

اضغط هنا لمتابعة اخر اخبار مصر 

اقرأ أيضًا:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا