الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / الدستور

بالفيديو: "أحمد مصطفي" عودة السياحة بشكل أفضل تتطلب تعاون كل أجهزة الدولة

قال الوزير المفوض "أحمد مصطفي" نائب مدير معهد الدراسات الدبلوماسية، أن سفارات مصر بالخارج و وزارة السياحة، و كل أجهزة الدولة نجحت في إحداث تغيير كبير في عدد من الإرشادات و خاصة في الفترة الأخيرة، مشيرًا أنه رغم وجود تلك الارشادات "مصاعب السفر" إلا أن تيار السياحة لم يتوقف تمامًا من تلك الدول، و عودة السياحة بشكل أفضل يعود إلى جهود و تعاون كل أجهزة الدولة.

و ذكر الوزير المفوض، في تصريح خاص لـ " الدستور" أن المعهد ينظم عدد من الدورات التدريبية للدبلوماسيين الممثلين عن بعض الدول الأفريقية باللغة الإنجليزية و أخرى بالفرنسية، دول الكونجرس المستقلة، و كذلك اتفاقيات مع أكثر من 30 دولة لمعاهدها الدبلوماسية.

و أشار أن المعهد الدبلوماسي المصري يكمل اليوم 50 سنة، حيث أن عدد قليل من دول العالم لديه أكاديمية أو معهد تدريب دبلوماسي، وهذا يدل على أن الدبلوماسية المصرية لها دور رائد منذ عام 1966 حتى وقتنا الحالي.

وقال أن هناك عدد كبير من المتدربين بالمعهد الدبلوماسي المصري من الدول الأخرى، ومعظمهم أصبحوا وزراء خارجية في بلادهم بالإضافة إلى كوادر وزارة الخارجية ذاتها، مضيفًا إلى أن عدد الدورات التي ينظمها المعهد تختلف من عام لآخر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا