الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / بوابة الشروق

فرج عامر: تغليظ عقوبة الهجرة غير الشرعية لن يفيد.. والحكومة «فاشلة سياسيا» تعتمد على «المسكنات»

أكد النائب السكندري محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن تغليظ عقوبة الهجرة غير الشرعية، التي يتحدث البعض عنها «لن يفيد في منع تكرار تلك الجريمة».

وأضاف عامر في بيان اليوم الإثنين، أن المشكلة ليست في العقوبة، وإنما في طريقة تعامل الحكومة مع الأزمة، قائلا: "كالعادة فشلت الحكومة في إدارة الأزمة واعتمدت على المسكنات الوقتية، ورمت الكرة في ملعب النواب، وطالبت بعقوبات أغلظ".

وطالب عامر، الحكومة بأن تتعامل مع الأزمة بأسلوب «أكثر احترافًا»؛ حيث يجب وضع استراتيجيات للقضاء على أسباب المشكلة، متسائلا: «أين إستراتيجية حل مشكلة البطالة التى ترغم الشباب على الهجرة؟»، بحسب تعبيره.

كما تسائل: «أين دور الوزارات المعنية والتنسيق فيما بينهم لوضع آليات لمراقبة تراخيص أوكار تجار الهجرة غير الشرعية؟، وأين مراقبة اللنشات ومراكب الصيد التي تهدد الأمن القومي المصري؟».

وحذر رئيس لجنة الشباب والرياضة من أن الإهمال الحكومي يزداد يومًا تلو الأخر، قائلا: إذا استمر الحال هكذا ستتكرر حادثة مركب رشيد كل عشية وضحاها، مناشدًا الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتدخل لوقف ما اسماه بـ«مهزلة تقصير الحكومة»، وأن يرحم أبناء مصر من ما وصفه بـ«التلاعب بهم من قبل حكومة فاشلة سياسيًا»، على حد قوله.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا