الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

علي جمعة يتبرع بـ250 ألف جنيه لتدريب شباب الغربية: «ديننا أمرنا بالهجرة الشرعية»

تبرع الدكتور على جمعة، المفتي السابق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، الإثنين، على هامش زيارته للغربية، بـ250 ألف جنيه لتدريب شباب الغربية، قائلاً: «إن ديننا الحنيف نهى عن الهجرة غير الشرعية، ولكن أمرنا بالهجرة الشرعية، وأن نأتي البيوت من أبوابها والهجرة الشرعية لها قوانين تحددها الدولة».

وشارك «جمعة»، والدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ومحافظ الغربية، للمشاركة في الندوة التثقيفية لتوعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية، والتي نظمتها مديرية الشباب والرياضة بالغربية.

وقالت الوزيرة إن حادث غرق مركب رشيد قد هز جميع مؤسسات الدولة، وقدمت واجب العزاء لأسر الضحايا.

وأكدت «مكرم»، في كلمتها، أن الحكومه مسؤولة مع الشعب ورجال الدين ومنظمات المجتمع المدني في توعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية، مضيفة أن المهاجرين غير الشرعيين يعانون أشد المعاناة، خاصة الأطفال الموجودين في دور الإيواء، وأن الدولة لا تستطيع الوقوف بجانبهم بالخارج ورعاية حقوقهم، موجهة الشكر لمحافظ الغربية.

ومن جانبه، أكد محافظ الغربية أن «جميع أجهزة الدولة، خاصة جهاز الشرطة سوف تقوم بمهاجمة جميع سماسرة الهجرة غير الشرعية للحفاظ على شبابنا من مخاطر هذه الهجرة»، مضيفًا أن الدولة ليست ضد الهجرة والعمل بالخارج، ولكنها ضد الهجرة غير الشرعية حفاظًا على حياة أبناء مصر.

وصرح المحافظ بأنه تم إلغاء جميع مظاهر الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة العام الجاري تضامنًا مع أسر الشهداء.

كل ما يدور بالغربية بين يديك .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا