الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / التحرير

نويبع تختتم سباق الهجن الدولي.. وطفل يفوز بجائزة شوط العباديات

ارسال بياناتك

احتفلت محافظة جنوب سيناء، اليوم الإثنين، بختام فاعليات مهرجان الهجن الدولي، بمدينة نويبع، المقام على هامش احتفالات المحافظة بانتصار 6 أكتوبر.

وحضر الحفل، اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الشيخ علي حسن الحويطي، رئيس نادي الهجن بالأردن، الشيخ عيد عطية سعد، رئيس نادي الهجن بالسعودية، يوسف محمد الهرش، رئيس نادي الهجن بالأردن، وصبري وزيري، رئيس مدينة نويبع.

وسلم المحافظ ومرافقوه الدروع والكئوس للفائزين بسباق المهرجان وهم: في شوط الماراثون فاز إبراهيم أبو الندى، من قبيلة الترابين، بالمركز الأول، وأحمد جمعة أبو مشغل، من قبيلة القرارشة بشمال سيناء، بالمركز الأول مكرر.

وفي شوط العباديات حصل على المركز الأول إبراهيم حماد سليم، من الإسماعيلية، والشوط الثاني سليمة فاز به خليل أبو عكيمة، من قبيلة الأحيوات بشمال سيناء، وفي الشوط الاول سليمة، فاز محاسن سليم عياد، من قبيلة العبابدة بالإسماعيلية، وفي شوط الثنايا فاز حسين العايدي، من شمال سيناء، وفي شوط العباديات فاز الطفل إبراهيم حماد، 6سنوات، من الإسماعيلية.

قال فودة، في كلمته بالمهرجان، إن جنوب سيناء ستنتهي قريبًا من تنفيذ مضمار الهجن العالمي بمدينة شرم الشيخ، بتكلفة 10 ملايين جنيه كمرحلة أولى، مضيفًا أن المضمار مخصص لاستقبال السياح من مختلف الجنسيات لمشاهدة رياضة الهجن، التي تعد من التراث العربي الأصيل.

شاهد أيضا

ودعا محافظ جنوب سيناء، الجنسيات العربية من الأردن والسعودية والإمارات إلى زيارة المضمار، للاستفادة من خبراتهم في هذا المجال، وعرض المقترحات والأفكار من أجل تطويره.

وذكر المحافظ أن عددًا من رجال الأعمال وبدو جنوب سيناء قدموا مبلغ 70 ألف جنيه، بالإضافة إلى 25 ألف جنيه من وزارة الشباب والرياضة، و10 آلاف جنيه من المحافظة، لدعم نادي الهجن.

من جانبه قدم رئيس نادي الهجن بالأردن، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انتصارات أكتوبر، قائلًا إن الشعوب العربية دائمًا على قلب رجل واحد في جميع المناسبات.

وأشار رئيس النادي إلى أن سباق الهجن، الذي ضم مئات المشاركين من مختلف الدول العربية، دليل قوي على أن التراث العربي بين الشعوب مازال قائمًا، ويربط الشعوب بعضها البعض.

وناشد وسائل الإعلام بضرورة تسليط الضوء على سباقات الهجن، وتغطيتها إعلاميًا بشكل جيد، لأنها من الرياضيات التي يعشقها سياح العالم كله.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا