الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / التحرير

روسيا تُرسل جنودها إلى مصر للمشاركة في تدريبات مكافحة الإرهاب

ارسال بياناتك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إرسال فرقة من مشاة البحرية إلى مصر للمشاركة بتدريبات عسكرية دولية لمكافحة الإرهاب.

وقالت الوزارة الروسية، بحسب بيان، إنه "لأول مرة سيتم إرسال فرق من المشاة البحرية الروسية مع أسلحتها إلى شمال إفريقيا للمشاركة بالتدريبات العسكرية الدولية لمكافحة الإرهاب".

وأضافت "سيتم خلال تدريبات فرق مشاة الجيشين الروسي والمصري رفع مستوى التفاعل المشترك في مواجهة التنظيمات المسلحة غير الشرعية في الظروف الصحراوية، كما ستتم مراقبة التدريبات من قبل ممثلين عن أكثر من 30 دولة".

وكانت الدائرة الصحفية للوزارة الروسية قد أعلنت أنه من "المقرر أن تشارك قوات المظليين التابعة للجيش الروسي، لأول مرة في تدريبات عسكرية مشتركة مع الجيش المصري، في صحراء القارة الإفريقية".

شاهد أيضا

وذكرت أن "هذه التدريبات ستكون الأولى من نوعها في تاريخ قوات المظليين الروسية؛ إذ سيصل العسكريون الروس إلى إفريقيا بأسلحتهم ومعداتهم الحربية للتدريب على محاربة التنظيمات المسلحة غير الشرعية في مناطق صحراوية". 

وأضافت الوزارة أن "رحلة العسكريين الروس إلى مصر، ستبدأ خلال الشهر الحالي، دون الإعلان عن موعد محدد لهذه التدريبات"، موضحة أنه "سيشرف على هذه التدريبات التي تشارك فيها أيضا وحدات من قوات المظليين التابعة للجيش المصري، مراقبون عسكريون من نحو 30 دولة، وفق بيان وزارة الدفاع الروسية".

وبحسب البيان؛ فإن "الفعاليات المشتركة تستهدف وضع مقاربات موحدة فيما يخص التعاون والعمل المشترك لرصد تنظيمات مسلحة غير شرعية والقضاء عليها في مناطق صحراوية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا