الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / التحرير

الدولار يتراجع في السوق السوداء بعد ارتفاع الاحتياطي النقدي

ارسال بياناتك

كشف متعاملون مع السوق السوداء لـ"التحرير" عن انخفاض ملحوظ في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري خلال الساعات القليلة الماضية حتى وصل إلى 13.20 قرش.

وأوضح المتعاملون أن سعر الدولار بلغ ليلة أمس الأحد 14 جنيها، ولم يكن هناك أي سيولة في السوق من العملة الأجنبية، وذلك على أمل حدوث عملية تعويم للجنيه صباح اليوم الاثنين، وهو ما لم يحدث ليظل سعر الدولار مقابل الجنيه دون أي تحريك.

وأعلن البنك المركزي المصري ارتفاع صافي احتياطي النقد الأجنبي بنحو 3 مليارات دولار في نهاية شهر سبتمبر مقارنة بأغسطس.

شاهد أيضا

وأضاف المتعاملون أن إعلان البنك المركزي ارتفاع الاحتياطي الأجنبي بنحو 3 مليارات دولار ليصل 19.5 مليار دولار بنهاية سبتمبر الماضي بعدما كان 16.5 مليار في أغسطس، عزَّز من انخفاض سعر الدولار مقابل الجنيه.

وتوصلت مصر الشهر الماضي لاتفاق مع صندوق النقد الدولي، على مستوى الخبراء للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار خلال 3 سنوات، وذلك مقابل التزامها بتنفيذ برنامج للإصلاح الاقتصادي أحد بنوده تخفيض سعر العملة لتعكس قيمتها الحقيقية.

ويواجه البنك المركزي ضغوطًا شديدة لخفض قيمة الجنيه، حيث قام بشن حملات رقابية مشددة على الصرافات للسيطرة على سعر الدولار في السوق السوداء، والذي قفز خلال الأيام الماضية فوق مستوى 13 جنيهًا، مقابل 8.88 جنيه في البنوك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا