الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / التحرير

وزير الري يضع حجر أساس مشروع حماية خليج أبو قير بتكلفة 22 مليون جنيه

ارسال بياناتك

وضع الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، يرافقه اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، اليوم الإثنين، حجر الأساس لمشروع حماية السقالات أمام القوات البحرية بخليج أبو قير بالإسكندرية، بتكلفة 22 مليون جنيه.

وقال الوزير، إن المشروع يهدف إلى حماية منشئات حيوية واستثمارات خاصة وعامة بالمنطقة أمام الوحدات البحرية التي ترسو على الأرصفة والسقالات من الغمر ومخاطر الأمواج العالية أثناء فترات النوات، وذلك في إطار استكمال مشروعات حماية شاطئ خليج أبو قير البحرى وحائط محمد على الأثري.

 وأضاف، أن المشروع يتضمن إنشاء إمتداد للسان شمال الوحدات البحرية لمسافة ١٥٠ مترًا داخل البحر ليصبح طوله الإجمالى ٣٣٠  متر، وإنشاء رصيف على نفس اللسان بطول ٥٠ مترًا وعرض ١٤ مترًا، وعمل هامة خرسانية بطول اللسان شمال الكلية البحرية بطول ١٧٠ مترًا، فضلا عن إنشاء لسان شرق لواء الوحدات البحرية بطول ١٣٠ مترًا داخل البحر.

شاهد أيضا

من جانبه، ذكر محافظ الإسكندرية أن المشروع يتضمن استبدال الجزء الهابط من سقالة الوحدات البحرية بالأحجار والكتل الخرسانية وعمل رصيف عليه بطول ٤٠ مترًا، إضافة إلى عمل بلاطة من الخرسانة المسلحة على سقالة القوات البحرية بطول ٨٠ مترًا.

وأشار "فرحات" إلى أنها المرحلة الخامسة والأخيرة من مراحل حماية حائط محمد على وشاطئ خليج أبوقير بطول إجمالى ٦.٥ كيلو متر وبهذه المرحلة تكتمل حماية المنشأت الإستراتيجية الواقعة مباشرة على الخليج مثل محطة كهرباء أبو قير ومصنع سماد أبو قير وكذلك حماية الأراضى المنخفضة من الغرق أثناء النوات وحماية الأراضى الزراعية والمناطق السكنية والإستثمارات الضخمة بها، والتي تبلغ قيمتها نحو ٣٠ مليار جنيه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا