الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / مصر العربية

أسوان والأقصر تستعدان للموسم السياحي الجديد

أعلنت أميمة الحسيني المتحدث باسم وزارة السياحة، أن الوزارة استعدت للموسم السياحي لمدينتى الأقصر وأسوان بالترويج لسياحة النيل بالإضافة إلى مؤتمر سياحة المدن المقرر إقامته في أواخر الشهر الجاري، مشيرة إلى أنهما سيقومان بجذب السياحة مرة أخرى إلى الأقصر وأسوان.

 

وأكدت الحسيني في تصريحات صحفية، أن استئناف الرحلات الجوية البريطانية إلى الأقصر تمت نتيجة جهود مشتركة بين وزارة السياحة والقطاع الخاص والسفارة المصرية ببريطانيا، كما أن الرحلات الجوية إلى الأقصر لم تكن بها مشاكل ولم تكن محظورة وكان السبب في توقف الرحلات هو قلة الركاب.
 

 

وأشارت إلى أن الوزارة بدأت بحملات ترويجية منفردة للسياحة بالأقصر، كما أن استئناف الرحلات بين لندن والأقصر كان نتيجة لتلك الحملاتن معلنة  أن وزارتي السياحة والخارجية يقومان بعمل دورات تدريبية للكوادر الدبلوماسية الجديدة للترويج السياحي نظرًا لعدم وجود تمثيل كبير لوزارة السياحة بالخارج نظرًا لأن وزارة السياحة لاتمتلك سوا 11 مكتبًا فقط بالخارج.
 

كما أضافت أن هناك مشاكل خاصة بالمراكب السياحية نظرًا لأن المراكب تحتاج إلى تجديد لعدم استخدامها منذ فترات كثيرة موضحة أن الوزارة لا تسمح لأي مركب السيران في النيل إلا عندما تستوفي كافة الشروط.


اقرأ أيضًا:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا