الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / الدستور

ناشط إيراني ينتقد بلاده بسبب تدخلها في الصراع السوري

وجه يد الله إسلامي، أحد الشخصيات السياسية الإصلاحية البارزة في إيران، اليوم الاثنين، انتقادات إلى نظام بلاده بسبب تدخلها في الصراع السوري، قائلًا ماذا يريد النظام الإيراني من سوريا بعد تدميرها وتشريد شعبها؟
وطرح السياسي يد الله إسلامي في مقال له نشره موقع إنصاف نيوز الإصلاحي، جملة من الأسئلة على النظام الإيراني، ودوره في الأزمة السورية .. مضيفا أن الوجود الإيراني في سوريا جلب تحديات كبيرة للمنطقة، وإن خروجها من دوامة الحرب السورية ليس سهلا.
وأشار إسلامي، إلى أن إيران باتت تهتم ببشار الأسد أكثر من سوريا نفسها كبلد .. لافتا إلى أن التدخلات الإيرانية في سوريا، أنتجت صراعات وعداوة عرقية وقبلية وطائفية بين السوريين.
وقال إذا كان بعض المسؤولين يقولون، إن قتال الإيرانيين في سوريا هدفه منع وصول تنظيم داعش إلى الأراضي الإيرانية، فلماذا التحق بعض الإيرانيين بتنظيم داعش الإرهابي؟ .
وحث السياسي الإصلاحي النظام الإيراني على سحب دعمه من المال والسلاح لنظام بشار الأسد والاقتصار على الدعم السياسي، والقيام بدور الوساطة بين الأسد ومعارضيه لإنهاء نزيف الدم.
وتواصل طهران منذ العام 2011 دعم بشار الأسد بالمال والسلاح وإرسال المقاتلين الشيعة من العراق والأفغانيين والباكستانيين المقيمين على أراضيها بذريعة الدفاع عن المقدسات الشيعية.

1824%247cview
1689%247cview

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا