الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

مايا مرسي تطالب أعضاء فروع «قومي المرأة» بالتعرف على احتياجات المجتمع

أعربت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة عن سعادتها البالغة بالتشكيل الجديد لفروع المجلس بالمحافظات، مطالبة إياهم بالنزول إلى أرض الواقع للتعرف على احتياجات المرأة الفقيرة والعمل على تلبيتها وتوفيرها.

وقالت، خلال البرنامج التدريبى «تنمية مهارات مقررات الفروع ..المحليات والتنمية المستدامة» اليوم 3 أكتوبر 2016 والذى يستهدف تدريب مقررات فروع المجلس بالمحافظات بعد اعادة تشكيلها، ويستمر على مدار ثلاثة أيام، إنها تتوقع الكثير من فروع المجلس خلال الفترة القادمة خاصة بعد اختلاف منهجية العمل به حيث أن تقييم الفروع سوف يتم بشكل دورى كل ست شهور للمقررة والمقررات والمقررين المناوبين وأعضاء الفروع حسب أدائهم داخل الفرع، مضيفه أن العمل داخل الفروع سوف يتم بإشراف من أعضاء المجلس.

وأشارت رئيسة المجلس إلى أن أعضاء فروع المجلس بالمحافظات هم جيش المرأة المصرية على أرض الواقع، مشددة على أن جميع مقررات الفروع والمقررات والمقررين المناوبين والأعضاء يعملون عمل تطوعى حيث أن المجلس آلية حكومية تتبع ميزانية الدولة.

وأكدت أن كل فرع من فروع المجلس يضم سيدات من ذوي الإعاقة وذلك لأول مرة في تاريخ المجلس، متمنية وصول المرأة ذات الإعاقة إلى منصب وزيرة، كما أعلنت أن النائبة عبلة الهواري ستشغل منصب مستشار رئيس المجلس لشؤون المحافظات.

وأشارت إلى أن دور الفروع خلال الفترة القادمة يتمثل في تبنى مبادرات والعمل عليها على أرض الواقع.

وفى ختام كلمتها وجّهت رئيسة المجلس الشكر المقررات السابقين على ما بذلوه من جهد من أجل النهوض بأوضاع المرأة في المحافظات، وأكدت أن عام 2017 هو عام المرأة المصرية، وطالبتهن بالتجهيز لاحتفالية 16 مارس من الآن.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا