الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / التحرير

منظمة دولية: مصر تسعى للقضاء على الحقوقيين بقانون المجتمع المدني

ارسال بياناتك

قال مرصد حماية المدافعين عن حقوق الإنسان: إنه "مع موافقة مجلس الوزراء المصري على قانون منظمات المجتمع المدني"، موضحًا أن السلطات تحاول القضاء على جماعات حقوق الإنسان القائمة ومنع تأسيس منظمات جديدة، وبالتالي حظر العمل في مجال حقوق الإنسان من قبل منظمات المجتمع المدني المستقلة.

وأضاف المرصد، اليوم الاثنين، أنه مع مراجعة مجلس الدولة لمشروع القانون، مؤكدًا أن جماعات حقوق الإنسان في مصر تتعرض للمضايقة القضائية المكثفة، التي تهدف إلى القضاء على حركة حقوق الإنسان بالكامل.

شاهد أيضا

واعتبر المرصد أن القانون، الذي وافق عليه مجلس الوزراء في 8 سبتمبر 2016، سيزيد من تقليص مساحة للمجتمع المدني في مصر، وخاصة من خلال إعطاء وزارة التضامن الاجتماعي سلطة الموافقة أو رفض الترخيص للمنظمات غير الحكومية.

التقرير الصادر عن المنظمة الحقوقية، ذكر أن الموافقة على مشروع هذا القانون المقيد للمنظمات غير الحكومية يأتي بالتزامن مع التدهور الكبير في مجال العمل للمجتمع المدني، خاصة في إطار القضية الجنائية رقم 173، والمعروفة باسم "قضية التمويل الأجنبي"، التي شهدت مضايقات مستمرة لعدد كبير من جماعات حقوق الإنسان المصرية منذ يونيو 2013. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا