الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / مصر العربية

بالصور| الأكاديمية العربية تهدي "الطالب العبقري" منحة دراسية كاملة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أعلنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية، اليوم الاثنين، عن اختيار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لها لرعاية الطالب محمود وائل محمود المعروف بـ "الطالب العبقري".


وأضافت الأكاديمية في بيان رسمي لها اليوم أن الأكاديمة رحبت بذلك الاختيار وأعطت الطالب منحة دراسية كاملة بكلية الهندسة، وذلك أثناء لقاء الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية بالدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي في مقر الوزارة.

 

من جانبه قال الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن الوزارة تهتم بإعداد الطالب المصري وأنها تسعى لرعاية الموهوبين من خلال برامج الرعاية المختلفة، مشيرا إلى أن اختيار الأكاديمية العربية لرعاية محمود وائل جاء لثقة الوزارة في الأكاديمية لرعاية الطالب بشكل خاص وتنمية قدراته التعليمية والثقافية.


فيما أكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية أن الأكاديمية ستقوم بإعطار الطالب العبقري منحة دراسية كاملة، موضحا أن الأكاديمية قامت قبل ذلك برعاية بطلة مصر في الأسكواش نور الشربيني وبطل مصر في سلاح الشيش علاء أبو القاسم، مشيرا إلى أن الأكاديمية لديها من الخبرات والجودة التعليمية ما تجعل من الشباب العربى كوادر مستقبلية لأوطانهم ومبدياً سعادته بإختيار وزارة التعليم العالى للأكاديمية لرعاية وثقل الطالب العبقرى .


من جانبه أكد الطالب المصرى العبقرى محمود وائل سعادته بالمنحة الدراسية الكاملة والتى أعطتها له الأكاديمية العربية مشيراً إلى أنه يعشق الهندسة ويعلم ما تقدمه الأكاديمية من جودة تعليمية فى مجال الهندسة وأنه يخطو أول خطواته نحو العلم من خلال المنحه التى حصل عليها من الاكاديمية .


وأشار إلى أن مثله الأعلى العالم المصرى الدكتور أحمد زويل رحمه الله والذى يتمنى أن يصبح مثله ويحصل على جائزة نوبل مؤكداً أنه يشعر بمدى إحتضان وزارة التعليم العالى له ونشجيعه نحو إستكمال طريقه نحو العلم وذلك بإختيار الوزارة للأكاديمية لإستكمال دراسته بها ورعاية موهبته .  

 

 

يذكر أن الطالب المصرى محمود وائل محمود يبلغ من العمر 17 عاماً وقد وهبه الله بموهبة الذكاء ولفت الأنظار فى جميع وسائل الإعلام المصرية والعربية حتى أطلق عليه الشاب العبقرى وأستقبله العالم المصرى أحمد زويل رحمه الله والذى يعتبره محمود مثله الأعلى.

وكان الطالب العبقرى قد أستضيف فى أحد البرامج وأجرى له إختباراً للذكاء والذى إجتازه بشكل جعل الخبراء يؤكدون أن ذكاء الطالب خارق وفوق الطبيعى، وحصل الطالب محمود وائل فى مجال التكنولوجيا والحاسوب على خمس شهادات عالمية " MCTS – CCNA – CCNP – MCITP – MCTS 2008".

ويذكر أنه كان أصغر الحاصلىن على هذه الشهادات وحصل على منحة دراسية بالجامعة الأمريكية وشركة مايكروسوفت وانتهى محمود مؤخراً من برنامج البكالوريا الدولية وقد حصل على معدل 35 مما يعادل 95,55% ويتميز أيضاً الطالب العبقرى باهتمامه بالنواحى الرياضية حيث إنه حاصل على الحزام البنى فى رياضة الكاراتيه.

اضغط هنا لمتابعة آخر اخبار مصر


 

اقرأ أيضًا:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا