الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / بوابة الشروق

«قومي المرأة» يكرم وزيرات التضامن والهجرة والاستثمار

كرم المجلس القومي للمرأة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي والاستثمار داليا خورشيد والهجرة السفيرة نبيلة مكرم خلال احتفالية إطلاق حملة «تاء مربوطة»، لدعم المرأة تحت شعار «سر قوتك»، والتي أقيمت بدار الأوبرا المصرية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، والهيئة السويدية للتنمية الدولية.

وقالت «والي» خلال كلمتها، إن المرأة المصرية على مدار التاريخ كانت ومازالت رائدة وقد تجلت أبهى أدوارها خلال ثورة 30 يونيو، مشيدة بالدور الفعال الذي قام به المجلس القومي للمرأة خلال الفترة السابقة والمبادرات المتعددة التي تبناها من ضمنها مبادرة توعية المرأة في حي الأسمرات والتوعية بانتخابات المحليات لتشجيع المرأة على دخول معترك الحياة السياسية واستخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات لتمكينهن من الاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها الدولة.

وأثنت الوزيرة على المبادرة التي تبناها المجلس لتدريب المرأة الريفية على جني القطن للحفاظ على قيمته وزيادة دخل المرأة بالإضافة، إلى دوره في موضوعات الصحة الإنجابية ومنع ختان الإناث.

وشارك في الاحتفالية عدد من النماذج النسائية الناجحة أعضاء المجلس، وكان لهن إسهامات واضحة وملموسة في المجتمع من وزيرات، ووخبيرات اقتصاد، وأساتذة بالجامعة، وكاتبات، ونائبات بالبرلمان.

من جهتها، أشارت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد، إلى أنها ترى «التاء المربوطة» هي المواجهة والعزيمة وترغب من كل سيدة أن يكون لها مواجهة وعزيمة للنهوض بالوطن واثبات ذاتها وأحقيتها في النجاح والوصول.

وقالت مايا مرسى رئيسة المجلس، إن الحملة تناقش قضايا المرأة من أكثر من منظور كالتحرش سواء فى المواصلات، أو الشارع أو مكان العمل، والتمكين الاقتصادى من خلال نزولها لسوق العمل والتمكين السياسى من خلال مشاركتها السياسية و كسرها لكل التابوهات، مضيفة «مش معنى انك ست يبقى متقدريش وعلشان كدة شعار الحملة بيقول (متخليش التاء المربوطة تربطك... الـ«التاء المربوطة» سر قوتك».

وأوضحت مرسي أن أمس شهد بداية المرحلة التانية من الحملة، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى من الحملة بدأت بسبع إعلانات تم عرضهم على أحد الفضائيات، فضلا عن تحقيق نجاح مبهر على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث وصلت الإعلانات إلى ما يقرب إلى 5 مليون بتمويل من هيئة الأمم المتحدة ووصلنا على فيسبوك 5,000,000 متابع وفى التليفزيون 8 مليون مشاهد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا