الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / مصر العربية

بالصور| "فودة" يوزع الجوائز على الفائزين بسباق الهجن بنويبع

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

في عمق صحراء جنوب سيناء، وسط أجواء بدوية وتراثية اختتمت اليوم، الاثنين، فعاليات مهرجان سباق الهجن بمنطقة "مجرح" بنويبع في إطار احتفالات المحافظة بذكرى السادس من أكتوبر.

 

وأكد اللواء خالد، فودة، محافظ جنوب سيناء، أن المحافظة ستنتهي قريبا من تنفيذ مضمار الهجن العالمي بمدينة شرم الشيخ، بتكلفة 10 ملايين جنيه كمرحلة أولى.

 

 

وأشار فودة إلى أن هذا المضمار مخطط لأن يستقبل السياح من مختلف الجنسيات، لمشاهدة هذه الرياضة التي تعد من التراث العربي الأصيل. وسيخصص دخله لصالح أبناء المحافظة.

 

ودعا المحافظ الجنسيات العربية المشاركة من الأردن والسعودية والجزائر إلى زيارة المضمار والاستفادة من خبراتهم في هذا المجال، وعرض المقترحات والأفكار من أجل تطوير المضمار بشكل عالمي.

 

وشهد السباق حضور الشيخ علي بن محسن رئيس نادى الهجن بالسعودية والشيخ يوسف الهرش رئيس نادى الهجن بالأردن، والدكتور سليمان علواني ممثل قبائل الصحراء الغربية ومطروح، وتوفيق جمان ممثل نادي الهجن بالجزائر واللواء صبري الوزيري رئيس مدينة نويبع، وعلى أنور الشناوي، مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة.
 

ودعا المحافظ أبناء جنوب سيناء إلى دعم نادى الهجن، وقدم عدد من رجال الأعمال وأبناء بدو جنوب سيناء بتقديم مبالغ مالية دعما لنادى الهجن بقيمة 70 ألف جنيه، بالإضافة إلى 25 ألف جنيه من وزارة الشباب والرياضة، و10 آلاف جنيه من المحافظ.
 

وأهدى شيخ قبيلية الإحيوات اللواء خالد فوده جمل باعتباره رمز الصحراء واغلي ما يملكه البدوي والذي قام المحافظ بإهدائه لنادي الهجن بنويبع.

فيما قدم رؤساء الوفود العربية المشاركة التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بمناسبة انتصارات أكتوبر، وأكدوا على إن الشعوب العربية دائما على قلب رجل واحد فى جميع المناسبات.


وأشاروا إلى أن سباق الهجن الذى ضم مئات المشاركين من مختلف الدول العربية، دليل قوى على أن التراث العربى بين الشعوب مازال قائما، ويربط الشعوب العربية ببعضها البعض.


وسلم فودة الدروع والكئوس للفائزين فى شوط الماراثون وهم: إبراهيم أبو الندى من قبيلة الترابين بالمركز الأول، وأحمد جمعة أبو مشغل من قبيلة القرارشة بشمال سيناء بالمركز الأول مكرر.

وفى شوط العباديات بالمركز الأول إبراهيم حماد سليم من الإسماعيلية، والشوط الثانى سليمة فاز خليل أبو عكيمة من قبيلة الأحيوات بشمال سيناء، وفى الشوط الأول، فاز محاسن سليم عياد من قبيلة العبابدة بالإسماعيلية.
 

وفى شوط الثنايا فاز حسين العايدى من شمال سيناء، وشوط العباديات فاز الطفل إبراهيم حماد 6 سنوات من الإسماعيلية.

وأهدى ممثل قبائل الجزائر فوده درع الذكري الـ60 لثورة الجزائر بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة، وكرم المحافظ كافة الضيوف المشاركين من الدول العربية في حفل ختام المهرجان.
 


اضغط هنا لمتابعة آخر اخبار مصر

اقرأ أيضًا:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا