الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / بوابة الشروق

هاشتاج «الشعب يأمر» يتصدر تويتر.. ومستخدمون يطالبون «أديب» بالتبرع أيضا

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

أطلق الإعلامى عمرو أديب منذ قليل عبر برنامجه  "كل يوم" على فضائية  On E، حملة بعنوان "الشعب يأمر"،  تهدف إلى تخفيض أسعار السلع 20% لمدة ثلاثة أشهر؛ تخفيفًا للأعباء التى يتحملها كاهل المواطن.

 وربط "أديب" هذه الحملة بالتزامن مع ماتردد من أنباء بشأن "تعويم الجنيه"، وتصدر هاشتاج «#الشعب_يأمر» موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد دقائق من تدشينه.

وفيما يلي ترصد «الشروق» جانبًا من تغريدات المستخدمين..

واقترح الكاتب الصحفي محمد فتحي، ربط تلك الحملة بأخرى لشراء المنتج المصري، قائلا: "ليكن يوم الجمعة المقبل ياعمرو بداية (الشعب يأمر) على أرض الواقع.. إعمل دعوة لشراء المنتج المصري وتخفيض الأسعار في هذا اليوم وسترى العجب"، وفقا لقوله.

وعبر ايضًا لاعب الكرة السابق إبراهيم سعيد، عن تضامنه مع الحملة قائلا: "أتمني من جميع المسئولين أن يستمعوا للشعب كلنا مصريين ونتمني الخير للبلد وعايزنها الأفضل، كلنا في مركب واحدة  #الشعب_يأمر"، حسبما قال.

بينما طالب المستخدم «سيمو» بتفعيل دور الرقابة، موضحًا: «كل المطلوب من الرقابة الإدارية، وجهاز حماية المستهلك، أن يقوم بدوره خلال أشهر المبادرة، وعاوزين قبضة من  حديد».

فى حين قال مستخدم يدعى «فلاح كفر الهنادوة»: «بغض النظر عن اختلافى مع عمرو أديب، أى صوت يخفف الضغط عن الناس أنا معاها، في شيء اسمه التضامن الإجتماعى».

وفي ثالث حلقات البرنامج، لم يسلم عمرو أديب من الجمهوري، حيث طالبته المستخدمة «إيمان» بالتبرع بـ20% من راتبه الشهري لمدة ثلاثة أشهر، مثلما يطالب التجار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا