الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / بوابة الشروق

رئيس الوزراء بعد عودته من البرلمان: «المركزي» يتحرك لتوحيد سعر الصرف

قال رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، إن الحكومة عرضت على مجلس النواب الموقف الاقتصادي والإجراءات التى تتخذ مع البنك المركزي، لافتا إلى أن هذه المرحلة تحتاج تواصل مع الحكومة ومجلس النواب لتحقيق الصالح العام.

وأوضح «إسماعيل»، في تصريح له عقب عودته من مجلس النواب، الإثنين، أنه تم شرح الموقف فيما يتعلق بالسيول، وأن هناك تغيرات للمناخ، وأن الحكومة وضعت برنامج كبير فيما يتعلق بتغيرات المناخ يتم العمل على تنفيذه.

ودافع رئيس الوزراء، عن جهود الحكومة في حل مشاكل السيول برأس غارب، قائلًا: «تم الدفع بكل المعدات المطلوبة، وأن الحياة ستعود تدريجيا لحالتها الطبيعية بالمدينة»، مشيرًا إلى أنه لم يكن من المتوقع حدوث سيول برأس غارب، وبعد ما تم بها تم حاليا اتخاذ الإجراءات اللازمة بسفاجا وقصير تجنبا لأي سيول أخرى أو تغيير في المناخ.

وأضاف «نحتاج لفترة زمنية، وتكاتف كل القوى فيما يتعلق بالمشروعات القومية»، متابعا «المستقبل سيكون أفضل، وإذا كانت السياحة قد عادت مرة أخرى لمعدلاتها الطبيعية كان النمو تخطى الـ5%».

وتابع: «نحتاج لجهد كبير للسيطرة على عجز الموازنة والدين العام»، مشددًا على أن البنك المركزي يستعد بكل الأدوات والآليات التي تمكنه من توحيد سعر الصرف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا