الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / الدستور

اقرأ في الدستور غدًا.. حوار واقعي وصريح لنائب رئيس البنك الدولي

تنشر جريدة الدستور في عددها الصادر غدًا الثلاثاء، موضوعات عدة أبرزها تحت عنوان "حوار واقعي وصريح بين محمود محيى الدين نائب رئيس البنك الدولي والإعلامية لميس الحديدي".

وفي التفاصيل تقرأ: "الحديث رفع الستار عن واقع الاقتصاد المصري الذي تمارسه الدولة الآن بدأ محيى الدين حديثه بأنه كان في إجازة سريعة لمصر منذ عدة أسابيع وأكد على انبهاره، بشبكة الطرق والكباري التي قامت بها الدولة في الفترة الأخيرة، وأن مؤتمر الشباب الذي شاهده على شاشات التلفاز منذ أيام قليلة كان من أقوى ما شاهده في مصر حتى الآن... حيث شاهد الشباب يعارضون في مواجهة الرئيس بعض السياسات القمعية التي تنتهجها الدولة... وهذه خطوة إيجابية نحو تدفق الاستثمار في مصر سواء كان هذا الاستثمار وطنيًا أو أجنبيًا... حيث تسقط البلاد التي لا تعترف بديمقراطية الشعوب وحرية الرأي والتعبير.


وتقرأ: "الإعلامية النابغة لميس الحديدي تبدأ بسؤاله مباشرة عن واقع الاقتصاد المصري... وعن رأيه في تعويم الجنيه؟، فأكد لها أن تعويم الجنيه تأخر كثيرً ا حيث كان من المفروض تخفيض سعر الجنيه منذ ٥ سنوات، بعد أن تغير أداء الاقتصاد المصري سالبً ا في خلال السنوات الأخيرة... وكان يجب تخفيضه تدريجيًا ودوريًا وسنويًا ولكن هذا لم يحدث... وأصبح الآن الوضع تراكميًا ولا بد من مواجهته.

ثم أكد أن هناك دولا كثيرة تعرضت لمثل هذه الظروف واستفادت كثيرًا من تخفيض عملتها بل أن هناك دولا تسعى بكل قوة لخفض عملتها لدفع حركة الاستثمارات بها وزيادة صادراتها وتنشيط حركة السياحة التي من شأنها تشغيل وتفعيل جميع قطاعات الاستثمارات اللاحقة لهذه الصناعة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا