الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / وكالة أنباء أونا

محافظ سوهاج: حصر أعداد المتضررين من السيول لتعويضهم

أكد أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، أن الأوضاع في المحافظة مستقرة في الوقت الحالي ولكن الأراضي ما زالت متضررة لكونها رملية، مشيرًا إلى أن بعض المنازل تضررت على خلفية تواجدها وسط الجبال، ولكن تم شفط المياه بمساعدة المجتمع المدني والقوات المسلحة المصرية.

وأضاف عبد المنعم، خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج “ساعة من مصر”، والمذاع على قناة “الغد” الإخبارية، مع الإعلامي خالد عاشور، أن المواطنين من المجتمع المدني قاموا بمساعده الأهالي متضرري السيول وعمل كافة الإصلاحات لهم، مؤكدًا على أن المحافظة لم تبخل على الأهالي بأي شيء، فكل تلف نتيجه السيول سيتم تعويض.

وأشار عبد المنعم، إلى أن المحافظة تسعى لدعم الأهالي المتضررين من أزمة السيول، مشيرًا إلى أن هناك عمليات حصر للخسائر لتقديم التعويضات للمتضررين، والتي تم اقرارها من بيت الزكاة المصري تحت إشراف مؤسسة الأزهر الشريف، نافيًا وجود أي أصابات أو وفيات أو سقوط لأي منزل جراء الأمطار الغزيرة التي أصابت المحافظة.

وكشف محافظ سوهاج، عن مكالمته مع الفريق صدقي صبحي، وزير الدفاع المصري، للاطمئنان على حالة المحافظة، ليطلب منه معرفه ما ينقص المحافظة من معدات، لافتاً إلى القوات المسلحة قامت بتشغيل مخبز متنقل لتوفير الخبز للمناطق المتضررة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا