الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

ألمانيا: عميل الاستخبارات الإرهابي حالة فردية

  • 1/2
  • 2/2

الخميس، 01 ديسمبر 2016 01:14 ص

ألمانيا: عميل الاستخبارات الإرهابي حالة فردية

أكدت الحكومة الألمانية أمس الأربعاء، أنه لا توجد أي خروقات أمنية في جهاز الاستخبارات الداخلية الألمانية، بعد اعتقال عميل في الجهاز يشتبه بتحضيره اعتداء إرهابياً ضد مقر الجهاز في كولونيا، مؤكدة أنها حالة
فردية.
وقال توبياس بلات، المتحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية في مؤتمر صحافي اعتيادي «حتى الآن ليست لدينا معلومات حول وجود مشاكل بنيوية» في مكتب حماية الدستور المسؤول عن الاستخبارات الألمانية.
وبحسب بلات، فإن مكتب حماية الدستور قام بـ»الكشف» عن المشتبه به، وهو ألماني عمره 51 عاما اعتنق الإسلام عام 2014، وأعلن عن توقيفه مساء الثلاثاء. وأضاف: «هذه حالة خاصة»، ردا على سؤال حول وجود حالات سابقة أو مماثلة في أجهزة الاستخبارات.
وكانت متحدثة باسم الجهاز أكدت لفرانس برس أن الرجل «عبر تحت اسم مستعار على شبكة الإنترنت عن تصريحات ذات توجه إسلامي، وقدم معلومات داخلية عن الإدارة خلال محادثاته».
وقالت النيابة إن الرجل مشتبه بأنه بحث على الإنترنت عن شركاء لارتكاب عمل عنيف، يستهدف جهاز الاستخبارات.
وقلما تشير وزارة الداخلية إلى شبهات حول هجوم محتمل، مؤكدة أنه ليس هناك حتى الآن «أي دليل على خطر فعلي على أمن الجهاز أو موظفيه». ووفقا لوسائل الإعلام، اعترف الرجل جزئيا بالوقائع. وخلال جلسة تحقيق أشار إلى مخططات اعتداءات «في سبيل الله»، بحسب دي فيلت.
وأحبطت السلطات مخططا في مطلع أكتوبر استهدف مطارا في برلين، وسعى لتنفيذه لاجئ سوري انتحر لاحقا في السجن.;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا