الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

«حديقة القرآن» تستقبل مدرسين بـ «مؤسسة قطر»

  • 1/2
  • 2/2

الدوحة - العرب

الخميس، 01 ديسمبر 2016 01:49 ص

«حديقة القرآن» تستقبل مدرسين بـ «مؤسسة قطر»

استضافت حديقة القرآن النباتية مجموعة من مدرّسي مدارس مؤسسة قطر في إطار برنامج التوعية التفاعلية للعام الدراسي 2016/2017. ويهدف هذا البرنامج إلى رفع وعي المجتمع بالأهمية النسبية لعلوم البساتين والحدائق والتخضير داخل المجتمع القطري؛ بغية تعزيز الجهود المنشودة من حديقة القرآن النباتية في مجال الحفاظ على البيئة، وتمكين المواطنين والمقيمين من الممارسة العملية بطريقة سليمة ويسيرة من خلال باقة من الأنشطة التفاعلية المحفزة.
وقد تخلل اللقاء مجموعة من الأنشطة التفاعلية، ومنها تعريف الحاضرين بمبادرات حديقة القرآن النباتية وبرامجها التعليمية التي أطلقتها للمدارس في دولة قطر.
كما عُرضت عدة أفلام تعليمية عن الجديد في العلوم البستانية، ومدى جدية تطبيقه على أرض الواقع، وذلك بهدف إثراء نقاشات المعلمين في هذا الجانب من العلوم. كما مارس المعلمون بعض التجارب العملية لعمليات البستانية المختلفة داخل الصوبة الزجاجية لحديقة القرآن النباتية في مشتل مؤسسة قطر. ونفَّذ المعلمون بعض التجارب بأنفسهم من خلال العرض التوضيحي الذي قدمه أخصائيو الحديقة حول تقنيات تلك العمليات البستانية مثل عمليات إكثار النبات بطرق خضرية، حيث عبّروا عن سعادتهم للمشاركة في هذا التمرين العلمي الشيق.
وفي هذا الصدد، يقول باسم أحمد، معلم في أكاديمية «قطر-مشيرب»: «أنا سعيد جداً بحضوري لورشة التوعية التفاعلية مع حديقة القرآن النباتية، والتعرف عن قرب على مبادراتها التعليمية، وسعدت جداً لممارستي زراعة النباتات في الصوبة، كما مثَّل استخدام الوسائل التكنولوجية في الورشة كأدوات تعليمية تجربة رائعة حقاً ومؤثرة في التعلم».
وخلال الورشة عُرضت وسائل تعليمية شيقة، مثل التطبيقات الإلكترونية عن النباتات وأجزائها، لإضفاء روح المرح على الورشة.
ومن جهته، يقول سلام شبيب، مدرس في أكاديمية قطر-الوكرة: «تعلمت اليوم شيئاً جديداً عن مؤسسة قطر، وهي حديقة القرآن النباتية، من خلال المشاركة في تلك الورشة التفاعلية، وأنا سعيد لأن أنقل ما رأيته بعيني ولمسته بيدي اليوم خلال تلك الورشة لزملائي وطلابي».
يذكر أن تلك الورشة هي الأولى من عدة ورش عمل مخطط لها ضمن برنامج حديقة القرآن النباتية للتوعية التفاعلية للعام 2016/2017. وقد أطلقت تلك الورشة بالتعاون مع قطاع التعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر، بهدف إثراء روح المعرفة للمدرّسين في مدارس مؤسسة قطر.;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا