الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

«الدوحة» تبحث تقنيات التنمية المستدامة للمدن

  • 1/2
  • 2/2

في مؤتمر العواصم الإسلامية بالرباط

الدوحة - العرب

الخميس، 01 ديسمبر 2016 01:54 ص

«الدوحة» تبحث تقنيات التنمية المستدامة للمدن

تشارك مدينة الدوحة في المؤتمر العام الـ14 لمنظمة العواصم والمدن الإسلامية الذي انطلقت أعماله بالعاصمة المغربية الرباط أمس الأول، ويضم الوفد المشارك المهندس جمال مطر النعيمي مدير بلدية الدوحة والسيد سالم حمود آل شافي مدير إدارة الرقابة البلدية.
يشارك بالمؤتمر الذي تنظمه جماعة الرباط بالتعاون مع منظمة العواصم والمدن الإسلامية حول موضوع «تقنيات التنمية المستدامة للمدن»، حوالي 800 شخصية، بينهم رؤساء وعمداء من العواصم والمدن الإسلامية وممثلون للقطاع الأهلي والخاص.
ويناقش المؤتمر مختلف الوسائل والتقنيات الكفيلة بضمان تنمية مستدامة للمدن والحواضر الإسلامية مع تقديم عروض لمختلف التجارب في هذا المجال.
وتم خلال افتتاح المؤتمر تقديم جوائز المنظمة في دورتها العاشرة في مجالات التأليف والتحقيق والترجمة والبحث العلمي والمشروعات والخدمات البلدية، بالإضافة إلى منح جائزة التميز الإلكتروني لأمانة العاصمة المنامة.
وتم تكريم المهندس محمد أحمد السيد مدير بلدية الدوحة السابق، كما تم على هامش انعقاد المؤتمر افتتاح معرض متخصص حول «تقنيات الاتصالات والمعلومات ومنجزات بلديات العواصم والمدن الإسلامية»، تم خلاله عرض التقنيات المتطورة لنظم المعلومات والاتصالات ببعض العواصم والمدن الإسلامية والأجهزة الحكومية والهيئات المحلية والإقليمية.;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا