الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

الأنصاري: قطر لن تتأخر عن دعم شعب تونس

  • 1/2
  • 2/2

تونس - العرب

الخميس، 01 ديسمبر 2016 01:56 ص

الأنصاري: قطر لن تتأخر عن دعم شعب تونس

أكد عبدالرحمن الأنصاري رئيس مجلس الأعمال القطري التونسي على أن نجاح التجربة التونسية هو نجاح لجميع الدول العربية، فمصيرنا واحد ومصلحتها واحدة، لذلك وجب مساندة بعضنا البعض في جميع الظروف، وقطر لن تتأخر عن القيام بواجبها تجاه الشعب التونسي في تنمية بلاده، مذكرا بخطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى خلال حفل افتتاح مؤتمر تونس 2020 أمس الأول والذي دعا فيه إلى وقاية الشباب التونسي وتوفير جميع الظروف الملائمة لحياة كريمة.
وقال: يجب علينا جميع الوقوف مع تونس ودعمها نحو النمو المستدام لاقتصادها ورخاء شعبها.
وأشار إلى أن الشركة القطرية التونسية تعتبر من أولى ثمرات التعاون بين القطاع الخاص القطري ونظيره التونسي في بداية التسعينات وهو مشروع ناجح الآن وتم بناء وتدشين مصنع لتكرير زيت الزيتون التونسي نهاية العام الماضي، حيث تتولى الشركة القطرية التونسية بتوزيع منتجاتها في السوق المحلية والأسواق المجاورة، ونتطلع إلى توسعة أسواقنا نحو آسيا مستقبلا.
لدينا علاقات ممتازة مع القطاع الخاص التونسي والجهات الرسمية التونسية، كما يحظى هذا المشروع بدعم خاص من ديوان الزيت التونسي ومن وزارة الفلاحة التونسية.
وحول المشاركة القطرية في مؤتمر تونس 2020 أوضح الأنصاري أن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى قد تبنى هذا المشروع منذ أن كان في مرحلة الفكرة.
وأشار إلى أن القطاع الخاص القطري المشارك في المؤتمر مهتم بقطاعين أساسيين هما القطاع الزراعي والقطاع اللوجستي.
وحول نشاط مجلس الأعمال القطري التونسي، أوضح الأنصاري أن القطاع الخاص التونسي عرض مجموعة أفكار مشاريع، حيث دعا الجانب القطري إلى تطوير هذه الأفكار إلى دراسات جدوى حتى تكون أكثر واقعية.
وأشار إلى أن تونس تمثل منصة اقتصادية وتجارية تربط بين إفريقيا وأوروبا، كما أن القوانين الاستثمارية المرنة في تونس تعتبر الأفضل في المنطقة ما يجعل من تونس أكثر جاذبية للمستثمر الأجنبي من الأسواق المجاورة، خاصة بالنسبة للمستثمرين الخليجيين.;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا