الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

الشريف: قطر لم تتخل يوماً عن دعم تونس

  • 1/2
  • 2/2

تونس - العرب

الخميس، 01 ديسمبر 2016 01:57 ص

الشريف: قطر لم تتخل يوماً عن دعم تونس

أكد طارق الشريف رئيس كونفيدرالية المؤسسات والمواطنة التونسية «كونكت» على أنه ليس بالجديد على قطر حكومة وشعبا أن تقدم دعمها اللامحدود إلى تونس، خاصة عن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مذكرا بالمساعدات والدعم المادي والمعنوي الذي قدمته دولة قطر للشعب التونسي إبان الثورة في العام 2011.
وقال الشريف، أمس في تصريحات صحافية على هامش مؤتمر «تونس 2020» إن «كونكت» تعمل على توطيد العلاقات الاقتصادية مع قطر من خلال التعاون المثمر مع صندوق الصداقة القطري التونسي، مضيفا أن هذا التعاون ترجم من خلال إطلاق مشروع «ثنيتي» منذ سنتين والذي يهدف إلى مساعدة الشباب والسيدات من أبناء الشعب التونسي على بعث شركات ومؤسسات بين صغيرة ومتوسطة خاصة في المناطق الداخلية للبلاد والتي تعاني من نقص في المشاريع التنموية، مضيفا أن المشروع يستهدف 15 محافظة موزعة على كامل التراب التونسي.
وكشف أنه بنهاية المشروع سيكون قد تم بعث 450 شركة ومؤسسة بين صغيرة ومتوسطة، ستساهم في إنشاء نحو خمسة آلاف موطن شغل في 15 ولاية، مشددا على أن علاقات التعاون لن تقف عند مشروع «ثنيتي» بل سيتواصل إلى ما أبعد من ذلك من خلال مشاريع أخرى.
وعن مؤتمر الاستثمار قال الشريف إنه سيكون مناسبة مهمة لتقديم المشاريع الاستثمارية في القطاعين العام والخاص، وتحفيز كبار المستثمرين على المجيء إلى تونس ودفق أموالهم في مشاريع متنوعة.;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا