الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

«أكاديمية قطر للتجميل» تكرّم خريجات دورة 2016

نظمت أكاديمية قطر العالمية للتجميل (تجميل) -إحدى مبادرات مركز نماء- صباح أمس حفل التخرج الخامس لطالباتها، في مركز طلاب جامعة حمد بن خليفة في المدينة التعليمية، حيث شهدت الفعالية إبراز مواهب الطالبات، وعرضاً للشراكات التي أبرمتها الأكاديمية في هذا القطاع من الأعمال، إضافة إلى تسليط الضوء على الإنجازات التي تحققت خلال العام الدراسي الماضي.
كان حفل تخرج الطالبات بمثابة نقطة الانطلاق نحو الحياة المهنية في مجال العناية بالجمال ومستحضرات التجميل، وبأيديهن شهادات معترف بها دولياً تمهد لهن الطريق للتطور المهني، وتفتح فرص التوظيف أمامهن، وصولاً لإثراء تجربتهن الحياتية، وتحقيق الاستقلالية، والمساهمة الفعالة في التنمية الاقتصادية في قطر.
شركاء مجتمعيون
من جانبها قالت السيدة مريم بنت عبداللطيف المناعي مدير إدارة الخدمات المجتمعية، القائم بأعمال المدير التنفيذي لمركز «نماء» في تعليقها على هذه المبادرة: «حان الوقت اليوم لطالباتنا في أكاديمية قطر العالمية للتجميل (تجميل)، قطف ثمار جهودهم من نجاح وتفوق على مدار هذا العام، وها نحن اليوم نكرم الفوج الخامس من الطالبات ونتوج مسيرتهن الناجحة في أكاديمية (تجميل) بمنحهن شهادة التخرج التي ستعزز تقدمهن وهن على وشك الانطلاق في حياتهن المهنية».
اعتزاز وفخر
وأضافت المناعي: «نحن إذ نعبر عن اعتزازنا بطالباتنا وإنجازاتهن الرائعة، ونؤكد على الدور الفاعل الذي تقوم به أكاديمية (تجميل) في تحقيق استراتيجية مركز نماء الطويلة المدى، والتي تتمثل بخلق أثر إيجابي واسع النطاق داخل المجتمع وتطوير الحلول المستدامة، من خلال الاهتمام بمواهب الأجيال الشابة والاستثمار في تطوير قدراتهم، وصولاً إلى تحقيق أهداف التنمية البشرية، التي تعتبر واحدة من ركائز رؤية قطر الوطنية 2030».
توزيع الشهادات
جرى خلال الحفل توزيع شهادات التخرج على طالبات الأكاديمية، بينما تم منح الشركاء المجتمعيين شهادات التقدير. كما تضمنت الفعالية عرض للأزياء، كما تعاونت الطالبات على تصميم نماذج قصات الشعر والمكياج، بالإضافة إلى عرض فني لتصفيف الشعر نفذته إحدى أشهر مصففات الشعر في الدوحة.
وتتراوح فترات الدورات المهنية التي تقدمها أكاديمية «تجميل» بين عدة أشهر وسنة أكاديمية كاملة، بالإضافة إلى دورات قصيرة وورشات عمل تهدف إلى تطوير مهارات التجميل الشخصية أو التدريب غير المهني. أما الطالبات اللواتي يرغبن بتطوير وتعزيز مؤهلاتهن من خلال الحصول على التدريب المتقدم، فيمكنهن الاختيار من ضمن عدد من الدورات الإضافية المتقدمة التي توفرها أكاديمية (تجميل).

الأولى
أكاديمية «تجميل» هي الأولى من نوعها في قطر التي تقدم شهادات معترف بها عالمياً في علاج الشعر والجمال، ويتمثل هدفها في نقل المعرفة، الخبرة، والكفاءة المهنية للمجتمع المحلي، ورفد قطاع التجميل بموظفات ماهرات وحاصلات على تعليم نوعي في مجال النوادي الصحية، العناية بالشعر والجمال، وكل ما يتعلق بها.;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا