الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

إصدارات متميزة بجناح «راف» في معرض الدوحة للكتاب

  • 1/2
  • 2/2

منها 6 ترجمات لمعاني القرآن الكريم

الدوحة - العرب

الخميس، 01 ديسمبر 2016 02:01 ص

إصدارات متميزة بجناح «راف» في معرض الدوحة للكتاب

تشارك مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية «راف» في معرض الدوحة الدولي السابع والعشرين للكتاب الذي تم افتتاحه صباح أمس، بمجموعة من الإصدارات المتميزة التي تعالج العديد من القضايا الثقافية والفكرية والتربوية.
وقد حظي جناح المؤسسة بالمعرض أمس بإقبال كبير، خاصة من طلاب المدارس، الذين أبدوا إعجابهم بالإصدارات المتنوعة للمؤسسة التي من أبرزها ترجمات معاني القرآن الكريم التي أنجزتها المؤسسة بست لغات هي الفرنسية والإنجليزية والإسبانية والسواحيلية والفلبينية والصينية، ضمن مشروع «تبيان» لطباعة وتوزيع مليون نسخة من القرآن الكريم، ومصحف «راف» الإلكتروني المسموع وهو يحتوي على خدمات عديدة جداً تشمل القراءات العشر، والبحث وأحكام التجويد والتلاوة في حقيبة قشيبة وجميلة.
وتعرض مؤسسة راف بجناحها في المعرض الجزء الثاني من كتاب البوصلة، وهو الدليل المعرفي بطريقة الانفوجرافيك ويشمل دليلا معرفيا كمرجعية لثمانية علوم رئيسية وهي: التنمية البشرية، العمل الخيري، اللغة العربية، الرقائق، العلوم التربوية، العلوم الشرعية، التاريخ الإسلامي، خدمات عامة، مصممة بتصاميمي مميزة لتكون مرجع للباحثين.
وتقدم راف عدة حقائب لمؤلفات هادفة منها: حقيبة تحتوي على أربعة إصدارات للدكتور زغلول النجار: الأول: الخالق والكون، والثاني: الإعجاز في الإنسان، والثالث: نهاية العالم، والرابع: الغذاء.
بالإضافة إلى إصدار تربوي علمي ورصين بعنوان ألف باء تربية للباحثة أميمة الصوالحة، وهو يتكلم عن الأبجديات في مراحل التربية العمرية.
يضاف عليها الإصدارات المتميزة التي أصدرتها راف، منها مجموعة مستشارك الخاص والتي تحتوي على 21 كتاباً، مجموعة في حقيبة فاخرة، تحتوي على نخبة من الإصدارات المتميزة في الجانب التربوي والنفسي والاجتماعي وتطوير الذات، وحقيبة مهارات المربي التي تشتمل على ثلاثة كتب تتكلم عن الأبجديات في مهارات المربي، وبعض الإصدارات المتميزة، مثل كتاب «الملهم» الذي يتحدث عن النبي صلى الله عليه وسلم وصور متعددة من حياته وسيرته الزكية، وكتاب «لماذا يكرهونه» الذي يتكلم عن موقف المعادين للمصطفى عليه الصلاة والسلام، وحقيبة التغيير، وحقيبة بركة، وحقيبة مرشد الحاج، وكتيب «همستي إليك حبيبتي»، رسائل المربي، ودليل مفاتيح الخير، وحقيبة النور، يضاف عليها خريطة الحج التي أصدرتها راف هذا العام، وألبوم مطويات (أبواب الرحمة) للدكتور محمد العريفي، وكتابي أحب الصلاة وأحب الوضوء للأطفال، تحتوي هذه الإصدارات على موضوعات متعددة ومتنوعة تشرف عليها الإدارة الثقافية بمؤسسة «راف».
وتشارك راف في برنامج المحاضرات والندوات التي يشهدها المعرض يومياً لكبار الكتاب أو قيادات العمل الإنساني، حيث تنظم محاضرة للدكتور محمد راتب النابلسي، وأخرى للباحث الإسلامي جهاد الترباني بقاعة رقم 2 بصالة المعرض.;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا