الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

توازن في حركة القادمين والمغادرين للسد

  • 1/2
  • 2/2

من بينها 3 تسجيلات جديدة

ناصر رويس

الخميس، 14 سبتمبر 2017 12:48 ص

3

توازن في حركة القادمين والمغادرين للسد

شهدت حركة تنقلات اللاعبين في الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد في الموسم الرياضي الجديد، الذي انطلق بخوض مباراة السوبر تقارباً كبيراً بين القادمين والمغادرين، وقارب عدد الذين انضموا للفريق أو عادوا إليه عقب فترات إعارة نظرائهم الذين غادروه، والتحقوا بفرق أخرى سواء عبر الانتقال النهائي أو الإعارة.
وسجل النادي كلاً من خوخي بوعلام القائد السابق للعربي، وسعود الهاجري حارس الريان، وياسر أبوبكر، وجدد عقد المحترف الجزائري بغداد بونجاح، واشترى عقد مواطنه يوغرطة حمرون.
كما استعاد الفريق بالتوازي مع ذلك مصعب خضر لاعب الجناح بعد فترة إعارة للريان على امتداد النصف الثاني للموسم المنقضي، وفهد شنين بعد لعبه لفريق أوبن البلجيكي على امتداد السنوات الخمس الماضية.
وفي المقابل ترك الفريق كل من محمد كاسولا (رحل للريان)، وعبد الكريم حسن (أوبن البلجيكي)، وخلفان إبراهيم ومهند نعيم وحسام كمال وجاسر يحيى (العربي).
من جهة أخرى ارتأى الفريق الحفاظ على الجهاز الفني الذي قاده في الموسم الماضي بقيادة البرتغالي جوزفالدو فيريرا والجهاز العامل معه عقب النجاح الكبير الذي حققه في النادي، وقيادته للتتويج بالكأسين.
ولم تشهد تركيبة الجهاز الفني للفريق في الموسم الجديد سوى تغيير مدرب الحراس الإيطالي سكارينو بمواطنه سكينزاني.
وبادر الفريق منذ الأيام الأولى التي أعقبت الموسم الماضي بعقد صفقة من الوزن الثقيل، بالتعاقد مع النجم الأول لفريق العربي في المواسم الماضية خوخي بوعلام لموسمين.
كما تعاقد الفريق مع سعود الهاجري الحارس السابق للريان لمدة موسم، وياسر أبوبكر الجناح الأيسر للجيش في المواسم القليلة الماضية لمدة 3 مواسم.
ومدد الفريق عقد الجزائري بغداد بونجاح إلى سنة 2021، وتعاقد مع يوغرطة حمرون بصفة دائمة (إلى نهاية 2019) وهو الذي كان معاراً له الموسم الماضي.
وحافظ الفريق على أغلب ركائز الفريق في الموسم الماضي، وحافظ على محترفيه الأجنبيين تشافي هرنانديز، والإيراني مرتضى كنجي، ليظل أحد الفرق القلائل الذي يحافظ على محترفيه الأربعة للموسم الماضي.
وشارك في معسكر الفريق في النمسا اللاعبون خوخي بوعلام، وبغداد بونجاح، ومرتضى كنجي، وبيدرو ميجيل، وحسن الهيدوس، وإبراهيم ماجد، ومصعب خضر، وياسر أبوبكر، ويوغرطة حمرون، ومحمد كسولا، وعلي أسد، وأحمد سيار، وحسن أحمد بالنك، ومحمد وعد، وغسان وحيد، وأيوب مشهور، وعبدالعزيز الجلابي، وسعود النصر، وجاكسون ألن، وجهاد هضيب، وحاتم كمال، وعبدالله جنات، وفهد شنين، وتشافي، وسالم الهاجري، ومشعل برشم، ومشعل الشمري. ويتألف الجهاز الفني من المدير الفني جوزفالدو فيريرا، والمساعدين نونو ألميدا، ومدربي اللياقة وجوس بيدرو ووجواو ماركوس، والمحلل الفني بيدرو روشا، وهشام زاهد مساعد المدرب، وإبراهيم بوغانمي محلل الأداء.
وفي المقابل يتألف الجهاز الإداري من محمد غلام البلوشي المدير الرياضي، وعبدالله البريك مدير الفريق الأول، وأحمد الأنصاري المسؤول الإعلامي، ومحمد سعيد إداري الفريق الأول.;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا