الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

غوتيريش يعلن عن مبادرتين جديدتين لإصلاح الأمم المتحدة

  • 1/2
  • 2/2

الخميس، 14 سبتمبر 2017 10:02 ص

8

. - أمين الامم المتحدة

أعلن السيد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، عن مبادرتين جديدتين في مجالي الوساطة الدبلوماسية والمساواة بين الجنسين من أجل تعزيز وإصلاح الأمم المتحدة.
وأوضح غوتيريش ،خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم عقب بدء الدورة الجديدة للجمعية العامة للأمم المتحدة وفقا لمركز أنباء الأمم المتحدة ، أنه في إطار جهوده الإصلاحية سيتم تشكيل مجلس استشاري رفيع المستوى معني بالوساطة، يتشكل من 18 شخصية دولية معروفة، معربا عن ثقته في أن المجلس الاستشاري سيساعد في التعاون بشكل أكثر فعالية مع المنظمات الإقليمية وغير الحكومية وغيرها من المنخرطين في جهود الوساطة حول العالم.
كما أصدر غوتيريش استراتيجية المساواة بين الجنسين في الأمم المتحدة، وقال إن خطة العمل تلك تفي بحاجة ملحة وواجب أخلاقي وضرورة عملية وأولوية شخصية، معتبرا أن " هذه الاستراتيجية تهدف إلى تحقيق المساواة في الوظائف رفيعة المستوى بحلول عام 2021 وبأنحاء المنظمة بحلول عام 2028. 
وكان الأمين العام قد دعا عند توليه منصبه، إلى إحداث طفرة في الدبلوماسية من أجل السلام، ومنذ ذلك الوقت كثف انخراطه وعمله لتحسين القدرات المؤسسية للقيام بدور الوساطة، كما بدأ بالعمل على استراتيجية المساواة بين الجنسين في الأمم المتحدة، وفقا للمصدر ذاته.
;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا