الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

العربي ينتفض على حساب القطراوي

حقق فريق العربي انتصاراته في دوري نجوم QNB بعدما تغلب على غريمه الملك القطراوي بنتيجة 2\1 خلال اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب حمد الكبير ضمن منافسات الجولة الثالثة من المسابقة.
افتتح البرازيلي جارديل أهداف المباراة لفريق العربي قبل أن يعزز مارديك مارديكيان تقدم فريقه بالهدف الثاني، إلا أن البديل يوسف الكبيسي استطاع أن يقلص الفارق بتسجيل هدف القطراوي الوحيد في اللقاء.
بهذه النتيجة حصد الفريق العرباوي أول 3 نقاط له في المسابقة واضعاً بذلك حداً لنزيف النقاط الذي عاناه خلال الجولتين السابقتين بينما تجمد رصيد الفريق القطراوي عند 3 نقاط أيضاً.
هدف مباغت لجارديل
جاءت البداية حماسية من الفريقين، وحاول الفريق القطراوي الأخذ بزمام المبادرة الهجومية من خلال الضغط مبكراً على دفاع الفريق العرباوي خلال الدقائق الأولى لكن دون خطورة قبل أن يباغت دييجو جارديل لاعب العربي الجميع بتسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 9.
وكاد الفرنسي محمدو حبيبوان يعدل النتيجة للقطراوي في الدقيقة 17 من تسديدة صاروخية تصدى لها الحارس مهند نعيم ببراعة.
وافتقد الفريق القطراوي الفاعلية الهجومية أمام المرمى العرباوي، لذلك لم يتهدد الحارس مهند نعيم، في حين توالت أخطاء مدافعيه ومنها جاء الهدف الثاني للعربي في الدقيقة 43 بعدما اقتنص جاسر يحيى كرة سهلة من عبد العزيز متولي في منتصف ملعبه ليسدد باتجاه المرمى، لكن رجب حمزة يتصدى للكرة وترتد أمام مارديك مارديكيان الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك.
نشاط قطراوي
كثف الفريق القطراوي من ضغطه الهجومي في الشوط الثاني ودفع الأرجنتيني غابرييل كالديرون مدرب الفريق بـ 3 لاعبين جدد لتنشيط الجبهة الهجومية.
وحرمت العارضة فريق قطر من هدف التعادل في الدقيقة 58 بعد تسديدة من جاسم الهاشمي قبل أن يسفر الضغط القطراوي عن تسجيل الهدف الأول عن طريق البديل يوسف الكبيسي من تسديدة بيسراه.
تتواصل المحاولات القطراوية لإدراك التعادل ويحتسب الحكم عبد الرحمن الجاسم 7 دقائق وقت بدل ضائع لم تسفر عن أي جديد، لينتهي اللقاء بفوز العربي 2\1.

الدقائق الـ 90

د 9 الهدف الأول للعربي عن طريق البرازيلي جارديل.
د 34 بطاقة صفراء للتونسي عمار الجمل مدافع العربي.
د 38 بطاقة صفراء لعبدالله العريمي لاعب القطراوي.
د 43 يسجل السوري مارديك مارديكيان الهدف الثاني للعربي.
د 63 يسجل يوسف الكبيسي الهدف الأول للفريق القطراوي.
د 79 بطاقة صفراء لمحمد سالم الربيعي لاعب قطر.
د 90 تصدٍ بارع من مهند نعيم لتسديدة باباتواندي.

التشكيلة الأساسية
مهند نعيم، عمار الجمل، عبد الله معرفيه، أحمد فتحي، خلفان إبراهيم، مارديك مارديكيان، حسام كمال، سعد ناطق، أحمد السميطي، جاسر يحيى، دييجو جارديل

رجب حمزة، محمد الربيعي، محمد طيبي، علي جاسمي، عمر العمادي، مايكل بابا تواندي، على بوجلوف، برونو فريتاس، عبد الله العريمي، محمدو حبيبو، عبد العزيز خالد

الحكام
عبد الرحمن الجاسم (حكم ساحة)، خالد عايد وحمد العجي (حكمين مساعدين)، زاهي سنيد الشمري (حكم رابع)، عبد الهادي الرويلي وحمد السبيعي (حكمين مساعدين إضافيين)

الرويسي يعتبر الفوز البداية الحقيقية لفريقه
كالديرون: الحكم قتل المباراة

حمل الأرجنتيني غابرييل كالديرون -مدرب الفريق القطراوي- مسؤولية الخسارة أمام العربي لحكم اللقاء، بعد أن وصفه أنه ساهم في قتل المباراة، لا سيما في الشوط الثاني، بعد أن سمح للاعبي العربي بإهدار الكثير من الوقت، دون أن يتدخل بحسم.
وقال كالديرون: «أنا أحترم الحكام كثيراً، لكنني أعتقد أن الوقت الفعلي للشوط الثاني لم يتجاوز الـ 15 دقيقة، وهو أمر ضد مبدأ اللعب النظيف، الذي يرفع شعاره الفيفا، وقد شاهدنا السقوط المتتالي للاعبي العربي من دون سبب واضح، كما كان يتوجب منح الحارس إنذاراً لإهدار الوقت.
من جانبه، أكد لطفي الرويسي -المدرب المساعد لفريق العربي- على أحقية فريقه بالفوز في المباراة، وقال في تصريحاته: «لعبنا مباراة جيدة، تعتبر بمثابة البداية الحقيقية لانطلاقتنا في مسابقة الدوري، خاصة أننا كنا في أمس الحاجة لحصد النقاط الثلاث، من اجل استعادة الثقة مرة أخرى».
وتابع: «يمكن تلخيص المواجهة أنها جاءت قوية للغاية، ونجحنا منذ البداية في فرض أسلوبنا، حيث فعلنا كل شيء في الشوط الأول، الذي تقدمنا خلاله بهدفين، وكان يمكن مضاعفة النتيجة، أما في الشوط الثاني، فقد تراجع الأداء، بسبب محاولة اللاعبين للحفاظ على النتيجة دون مبرر، ما منح المنافس الفرصة للضغط. وعن النجم خلفان إبراهيم، قال: «خلفان كان له دور كبير في المباراة، واستطاع أن يخلق الاتزان في الجبهة الهجومية، وهو لاعب كبير، ونحن نحاول استغلال قدراته لصالح لفريق».;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا