الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

العلي: قوة العلاقة مع تركيا تعزز التعاون الثقافي

  • 1/2
  • 2/2

خلال لقائه برئيس «جامعة ابن خلدون»

الدوحة - العرب

الأحد، 01 أكتوبر 2017 01:08 ص

4

العلي: قوة العلاقة مع تركيا تعزز التعاون الثقافي

التقى سعادة صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة والوفد المرافق له، على هامش مؤتمر شباب دول العالم الإسلامي ، الذي نظمته بتركيا منظمة التعاون الإسلامي، مع رئيس جامعة ابن خلدون التركية الدكتور رجب سنتورك، والأستاذ بلال أردوغان نائب رئيس مجلس الأمناء، والإطار التعليمي والإداري الجامعي.
ويأتي هذا اللقاء في سياق توطيد العلاقات الثنائية، والتباحث بشأن إقامة مشاريع مشتركة.
وقد بيّن سعادة الوزير أهمية التعاون مع جامعة ابن خلدون لتقارب الرؤى بين الطرفين، والاشتراك في الأهداف الثقافية والمعرفية، وعبر عن اعتزازه بالخطوات التي تقطعها تركيا في مجالات معرفية مختلفة، حيث لم تتوقّف عند المجالات التكنولوجية، بل قامت بتعزيز البحث العلمي، ووضع رهانات ثقافية له.
وبيّن رئيس جامعة ابن خلدون بدوره القواسم المشتركة بين البلدين في مستوى حرصهما على توحيد الجهود لخدمة الأجيال القادمة، وتأهيلها للإبداع في سياق إيمانها بقيم التسامح والعمل، مشيراً إلى ضرورة عقد اتفاقيات مع وزارة الثقافة والرياضة، وهو مسعى شرعت فيه الجامعة مع جهات في قطر، كجامعة قطر، ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.
وأكد سعادة وزير الثقافة والرياضة أن حلول المشاكل توجد في العلوم الاجتماعية، وقد اهتدت الوزارة إلى الأساس القيمي الذي تنشأ منه هذه المفاتيح، وتخص المفاهيم الكبرى للحياة، مشيراً إلى ارتباط هذه المفاتيح بشروط التغيير، وتنهض أساساً على تغيير النفس، وهذا يتطلب نقداً للذات الفردية والحضارية، ومراجعة دقيقة لها.;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى