الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

مغردو «تويتر» يدعون لقطر وللأمة الإسلامية في وسم #ساعة_استجابة

مغردو «تويتر» يدعون لقطر وللأمة الإسلامية في وسم #ساعة_استجابة

خلال لفتة حضارية تبث روح المحبة والانتماء للوطن المعطاء، دعا مغردو "تويتر" أمس عبر وسم #ساعة_استجابة لبلدانهم ولعموم المسلمين وإحلال السلام بالمنطقة العربية.
وذكروا متابعيهم بالإكثار من الدعاء في يوم الجمعة لما هو مأثور من وجود ساعة يستجاب فيها للمسلمين خلال هذا اليوم، وانشغل أبناء قطر بالدعاء لبلدهم بأن يديم الله نهضتها وعزها ورخائها، والدعاء لعموم المسلمين بفك الكرب والمحن التي يعيشها المسلمون في الكثير من البلدان.
وتصدر وسم #ساعة_استجابة أعلى تريند في قطر خلال ساعات قليلة، وشارك فيه شخصيات مرموقة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.
يقول خالد عبدالرحمن: «اللهم احفظ #قطر #ساعة_استجابة»، داعيا الله عز وجل أن يحفظ قطر من كل الشرور التي تحيط بالكثير من الدول الإسلامية والعربية.
ودعت المغردة سحر الشرق: ‏»يا رب في آخر ساعات آخر #جمعة في العام الهجري اجعل لنا من أمرنا فرجا ومخرجا ويسرا، وانزل يقينك في صدورنا ورجائك في قلوبنا #ساعة_استجابة».
كما دعت المغردة خديجة الشريف لأخيها المتوفى قائلة‏: اللهم ارحم أخي وشقيقي وصديقي برحمتك التي وسعت كل شيء اللهم اجعله من المبشرين بجنة النعيم #ساعة_استجابة».
بدوره دعا المغرد هشام جلال الله عز وجل الرحمة قائلا: «اللهم ارزقنا توبة نصوحا، نقنا بها جسما وقلبا وروحا #ساعة_استجابة»، وأضاف في تغريدة أخرى: «يا رب في آخر ساعات آخر #جمعة في العام الهجري اجعل لنا من أمرنا فرجا ومخرجا ويسرا، وأنزل يقينك في صدورنا ورجائك في قلوبنا #ساعة_استجابة».
في السياق ذاته، قال محمد الشمري: «اللهم الطف بنا ومن حولنا واجعل الدائرة على من عادانا ومن تآمر على أمتنا فإنك القادر المقتدر، #ساعة_استجابة #الجمعة #سوريا #اليمن #العراق»، داعيا المولى عز وجل أن يزيح الهم والغمة عن عموم بلاد المسلمين.

فرنسي يقتحم متجر «أبل» ويحطم هواتف آيفون

رصد الموقع الأميركي mashable، في تقرير جديد، تحطيم رجل فرنسي غاضب عددا من أجهزة أبل داخل متجر الشركة في ديجون بفرنسا، إذ استعان هذا الرجل، الذي رصدته عدسات الكاميرات، بالكرة الفولاذية المستخدمة في لعبة البولينج، وبدأ تحطيم هواتف آيفون وأجهزة لاب توب ماك بوك.
ويظهر الرجل مرتديا نظارات شمسية في الفيديو الذي تم تسجيله من قبل العملاء داخل المتجر، كما يتبين محاولات البعض لمنعه، بينما يصرخ الرجل الثلاثيني قائلا: «أبل شركة تنتهك حقوق المستهلكين الأوروبيين، فلم يسددوا لي أموالي، لقد طلبت منهم إعطائي أموالي ولم يوافقوا».
وفي نهاية المطاف، اقترب الرجل من قبل حارس أمن وتم القبض عليه من قبل الشرطة، وتم وضعه في الحبس وإجراء التحقيقات معه وفقا لتقرير وسائل الإعلام الفرنسية.

هولندا تقاضي «بوكيمون جو» بسبب هوس اللاعبين بها

قاضت السلطات الهولندية شركة «Niantic» المطورة للعبة «بوكيمون جو» الشهيرة بعد أن فشلت في وقف جحافل من اللاعبين الذين يتدفقون إلى الشواطئ المحمية من أجل اصطياد الشخصيات التي تضعها اللعبة في هذه المنطقة، فمنذ إطلاق اللعبة في هولندا احتشد الآلاف من صائدي البوكيمون بجانب الشواطئ التي تعصف بها الرياح القوية. ودفع حجم اللاعبين الذين يجوبون الشواطئ السلطات في هولندا للقلق إزاء الأضرار المحتملة، وقال المسؤولون إنهم يريدون حظر هذه الحيوانات الافتراضية الصغيرة في المناطق المحمية وفي الشوارع العامة، وتحديد أوقات معينة لظهورها. وقالت السلطات إنهم كانوا يحاولون الاتصال بشركة «Niantic» من منذ منتصف شهر أغسطس، لكن لم يتمكنوا من هذا الأمر وهو ما دفعهم للجوء إلى المحكمة، وسيتم النظر في القضية أمام محكمة في لاهاي في 11 أكتوبر المقبل». جدير بالذكر أن الشركة المطورة للعبة «بوكيمون جو» قالت إنها تعمل على تجميع الطلبات لسحب اللعبة من مناطق معينة، وفقا لما يتناسب مع طبيعة تلك المناطق.

تغريدات المؤسسات
وزارة الداخلية - قطر ‏
@MOI_Qatar
نذكر بأن تطبيق مطراش2 يتيح تسجيل الحوادث المرورية البسيطة بين مركبتين، دون الحاجة للذهاب إلى مراكز التحقيق.

الاقتصاد والتجارة ‏
@MEC_QATAR
يأمرنا ديننا الكريم بالرفق واليسر عند البيع والشراء والقضاء. #قطر

الاستشارات العائلية ‏
@fccqtr
التسامح بينك وبين شريك حياتك من الأمور التي تقوي علاقتكما الزوجية، وذلك بعدم تصيد الأخطاء والحديث عن سلبيات كل طرف عند حدوث أي خلاف بينكما.

د. محمد #العريفي
[email protected]

قال صالح عليه السلام:
{يَا قَوْم لِمَ تَسْتَعْجِلُونَ بِالسَّيِّئَةِ قَبْلَ الْحَسَنَةِ لَوْلَا تَسْتَغْفِرُونَ اللَّهَ}.
أي: لِمَ تقبلون على السيئات أكثر من الحسنات..

إحسان - قطر ‏
@ehsan_org

المسن يحتاج للحنان والرعاية والعطف مثل الصغير تماما ويجب أن لا نبخل عليه بذلك.;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا