الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

فيضانات في تونس.. والجيش يتدخل لإجلاء الأسر المتضررة

  • 1/2
  • 2/2

وكالات

السبت، 01 أكتوبر 2016 01:38 ص

فيضانات في تونس.. والجيش يتدخل لإجلاء الأسر المتضررة

بدأ موسم الأمطار مبكراً للغاية في تونس، وشهدت عدة مناطق تساقطات مطرية كبيرة، تسبّبت في فيضانات وفي انقطاع عدد من الطرق وعزل بعض الأحياء السكنية خاصة بالساحل، الأمر الذي دفع إلى تدخل الجيش.
وأعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني، بلحسن الوسلاتي، أن الجيش تدخل في عدة مناطق بولايتي سوسة والمنستير، لأجل نقل المواطنين الذين علقوا في منازلهم أو مؤسسات أخرى، كما تدخل الجيش لرفع مجموعة من السيارات التي حاصرتها المياه، ومن ذلك حافلة كان على متنها عدد من التلاميذ.
وأجْلَتْ قوات الأمن والوقاية المدنية عدداً من العائلات في ولاية سوسة، وتم إيواؤهم في دور الشباب أو دور الثقافة وتسربّت المياه إلى عدة مناطق سكنية بالولايتين، كما شهدت العاصمة التونسية بدورها تساقطات مطرية هامة أجبرت حركة السير على التوقف في عدة شوارع.
وأعلن رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، أنه يقوم بمتابعة عمليات التدخل، ونشر صورة على حسابه الرسمي بفيس بوك داخل قاعة للعمليات المركزة للديوان الوطني للحماية المدنية.
في سياق آخر مختلف، أكّدت وزيرة الشباب والرياضة التونسية ماجدولين الشارني، اليوم الجمعة، أنّ «نسبة مشاركة الشباب التونسي في الحياة السياسية خلال السنوات الأخيرة
لا تتجاوز %7».
جاءت تصريحات الشارني، خلال لقاء إعلامي بالعاصمة تونس، خصص للتعريف بأهداف الحوار المجتمعي حول شؤون الشباب وقضاياه الذي ستطلقه الوزارة عن كامل دور الشباب بالبلاد، بداية من الأول من أكتوبر وحتى 13 نوفمبر2016.
وأرجعت الشارني، هذا العزوف إلى ما وصفته «بحالة اليأس والإحباط التي يعانيها الشباب نتيجة تردّي الأوضاع الاجتماعية وضعف فرص التشغيل».
وقالت: «هناك حالة من اليأس والإحباط التي تسيطر على الشباب التونسي تجسدت في ضعف المشاركة السياسية».
وتعيش تونس أوضاعاً اجتماعية واقتصادية صعبة، إذ تجاوزت نسبة مديونية البلاد %62 العام الجاري، بحسب تصريحات لرئيس الحكومة يوسف الشاهد.;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا