الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

ولي العهد السعودي وأردوغان يبحثان تطورات الأوضاع بالمنطقة

  • 1/2
  • 2/2

تقلد أعلى وسام تركي

وكالات

السبت، 01 أكتوبر 2016 01:42 ص

ولي العهد السعودي وأردوغان يبحثان تطورات الأوضاع بالمنطقة

التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة لبحث العلاقات الثنائية، إضافة إلى ملفات إقليمية أبرزها الأزمة في كل من سوريا والعراق.
ومنح الرئيس التركي، ولي العهد السعودي أمس، أعلى وسام بتركيا خلال استقباله في القصر الجمهوري.
وقال أردوغان إن «هذا الوسام نقدمه لمسؤولي الدول الذين يعملون على توثيق العلاقات بيننا وبينهم، وتعزيز العلاقات بين الشعبين».
ووصل ولي العهد السعودي إلى تركيا، الخميس، في زيارة رسمية تستغرق يومين، التقى خلالها رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم.
وسبق أن التقى أردوغان بن نايف في نيويورك على هامش أعمال الدورة السنوية الـ(71) للجمعية العامة للأمم المتحدة، في 21 سبتمبر الجاري، وبحث معه آخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة تجاهها، وموقف البلدين منها، إلى جانب بحث أوجه التعاون بين البلدين خصوصا في المجال الأمني.
ووقعت السعودية وتركيا في أنقرة مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات عدة، كتنظيم البرامج التدريبية في مجال حل النزاعات العمالية، والاستفادة من الموارد البشرية المتاحة.
وتتضمن المذكرة تعاون الطرفين من خلال تبادل المعلومات والوثائق، والزيارات المتبادلة بين الوفود والمهنيين والمختصين، وتنظيم ورشات العمل والمؤتمرات.
كما شملت اتفاق الطرفين على إبرام برامج تعاون تنفيذية، على أن تحدد هذه البرامج الأهداف وخطط العمل وعدد الموظفين والتمويل ومسؤولية كل طرف، وغير ذلك من التفاصيل.
وكان ولي العهد السعودي قال خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم إن تركيا بلد شقيق لبلاده، وشدد على ضرورة تقوية التنسيق بينهما وتعزيز العمل المشترك نظرا لحاجتهما إلى التعاون.
من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتلموش أن تقوية العلاقات بين تركيا والمملكة العربية السعودية تصب لصالح إرساء السلام في المنطقة.
جاء ذلك خلال استقبال قورتلموش، في مقر رئاسة الوزراء التركية بأنقرة أمس الجمعة، وزير الثقافة والإعلام السعودي عادل الطريفي. ووقع قورتلموش والطريفي خلال اللقاء مذكرة تفاهم للتعاون بين هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية(TRT) وهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية (SBC). وقال قورتلموش إن الزيارة التي بدأها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف إلى تركيا أمس الخميس، لمدة يومين، بصحبة وفد رفيع المستوى، ستعزز العلاقات الوثيقة ذات الأبعاد التاريخية والثقافية بين البلدين، مشيرا إلى التعاون المستمر بين البلدين في جميع المجالات.;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا