الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

الدوحة للأفلام تحتفل بالمواهب السينمائية القطرية 5 أكتوبر

تحتفل مؤسسة الدوحة للأفلام بصناع الأفلام المحلية من خلال تسليط الضوء على الأفلام الوثائقية في برنامج هذا العام من "السينما بعيون قطرية" الذي يقام خلال الفترة من 5 إلى 7 أكتوبر الجاري في متحف الفن الإسلامي.

ويظهر برنامج "السينما بعيون قطرية" رؤية ومواهب صناع الأفلام القطريين والمواهب المحلية الواعدة التي ساهمت في نمو ثقافة السينما في قطر، حيث يعرض هذا العام أفلاما وثائقية مؤثرة لصناع أفلام محليين وسيعزز النقاش البناء حول فن ومستقبل صناعة الأفلام الوثائقية.

ويعرض البرنامج مجموعة من الأفلام الوثائقية المميزة التي أنتجتها قطر في السنوات الماضية، سواء من خلال البرامج التدريبية للمؤسسة أو من قبل مخرجين مستقلين أو من قبل طلاب جامعة نورثويسترن في قطر.

وتشمل قائمة الأفلام الوثائقية المعروضة "بدر" من إنتاج "قطر، الولايات المتحدة، سوريا/2012" من إخراج سارة السعدي وماريا عصامي ولطيفة الدرويش، "الحمال" (قطر/2015) لأمل المفتاح، شجرة النخيل (قطر/2015) لجاسم الرميحي وفاز بجائزة "صنع في قطر" لأفضل فيلم وثائقي في مهرجان أجيال السينمائي 2015، "غربة" (قطر / 2015 ) لفهد العبيدي وسلوى الخليفة، "إلى أمي" (قطر/2015) لأمينة أحمد البلوشي، "الدفتر" (قطر/2015) لآمنة البنعلي، "مبارك المالك" (قطر/2016) لعائشة المهندي.

ويخصص برنامج "السينما بعيون قطرية" اليوم الأخير لحلقات نقاشية تطرح عددا من الموضوعات مثل "حالة الأفلام الوثائقية في الخليج"، "الجيل القادم من صناع الأفلام الوثائقية" حيث يناقش خبراء السينما عددا من الموضوعات والأطروحات التي تدعم تطور السينما في الخليج والدعم المقدم لهذه الصناعة، كما تعرف صناع الأفلام والمواهب السينمائية وعشاق الأفلام بشركات الإنتاج الرئيسية والمهنيين المحترفين المقيمين في قطر لتشجيع التعاون المستقبلي.

//إ.م/س.س
;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا