الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

تأهل عنابي الكرة الطائرة الشاطئية لنهائي الألعاب الآسيوية

في إنجاز جديد للكرة الطائرة الشاطئية، تأهل فريقا قطر 1 و 2 إلى المباراة النهائية للمسابقة بدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية "دانانج 2016" المقامة في فيتنام حاليا بعد فوزهما على إندونيسيا 1 وكازاخستان في مباراتي الدور قبل النهائي اليوم ليضربا موعدا غدا "الأحد" في المباراة النهائية التي ستكون قطرية خالصة.

وبصرف النظر عن نتيجة المباراة، فإن الطائرة الشاطئية القطرية ستتوّج بالميدالية الذهبية للمرة الأولى بدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية، بالإضافة إلى الميدالية الفضية وبالتالي لا يوجد خاسر في مواجهة الغد.

وجاء تأهل فريق قطر 1 المكون من شريف سامبا وجيفرسون بيريرا إلى المباراة النهائية بفوزه على إندونيسيا 1 بشوطين نظيفين بواقع 21 / 17 و21 / 15 بعد انتهاء الشوط الأول لمصلحة العنابي بواقع 21 / 17 وأما في الشوط الثاني فقد فرض قطر 1 تفوقه منذ البداية ليحسم الشوط الثاني بنتيجة 21 / 15.

وسار فريق قطر 2 الذي يضم جوليو جونيور وأحمد تيجان على خطى قطر 1 ونجح في العبور إلى المباراة النهائية بعد فوزه على كازاخستان بشوطين مقابل لا شيء أيضا (21 / 18 و21/ 17 ) حيث تمكن الثنائي جونيور وتيجان من تحقيق أفضلية منذ بداية المباراة.

وأعرب عبدالعزيز زينل إداري المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية عن سعادته بالتأهل إلى المباراة النهائية وضمان الحصول على الميداليتين الذهبية والفضية وقال: "نهدي هذا الإنجاز إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وسعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري أمين عام اللجنة الأولمبية وخالد علي المولوي رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة ومحمد علي المهندي أمين السر العام للاتحاد والشعب القطري".

وأضاف زينل: "طموحنا كان التتويج بالميداليتين الذهبية والفضية والقرعة خدمتنا ولم تضع فريقي قطر 1 و2 في مواجهة مباشرة قبل المباراة النهائية وكان لاعبونا على الموعد ونجحوا في تحقيق الفوز بجميع المباريات سواء في الدور الأول أو الأدوار النهائية وهو ما ضمن لنا أن يكون النهائي قطريا خالصا".

وعن المباراة النهائية غدا قال إداري العنابي: "حققنا الأهم وهو ضمان الميداليتين الذهبية والفضية وبالتأكيد الفريق الأجدر سيكون هو الفائز غدا ولكن يهمنا في المقام الأول خروج المباراة بمستوى يعكس تطور الكرة الطائرة الشاطئية القطرية وفي النهاية فإن الكل فائز ولا يوجد خاسر في المباراة النهائية لأنها مواجهة قطرية خالصة".

كما تأهل المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية إلى المباراة النهائية لمسابقة اللعبة بدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة "دانانج 2016" بعد فوزه على فيتنام بشوطين دون رد في مباراة الدور قبل النهائي اليوم ليضمن تواجده في المباراة النهائية التي سيلاقي فيها عمان غدا الأحد.

وقدم العنابي عرضا كبيرا أمام أصحاب الأرض استحق عليه الفوز حيث بادر بالتقدم في الشوط الأول 2 / صفر وتعادل فيتنام 2 / 2 وعاد منتخبنا ليتقدم 4 / 2 وأدرك الفيتناميون التعادل مرة أخرى 4 / 4 ليفرض منتخبنا بعد ذلك تفوقه ويتقدم 8 / 4 وبعد أن قلص فيتنام الفارق إلى 6 / 8 نجح منتخبنا في الابتعاد بالنتيجة إلى 14 / 6 ثم 18 / 8 قبل أن يحسم الشوط الأول لصالحه 20 / 10، وفي الشوط الثاني حدث نفس السيناريو حيث تكرر التعادل مرتين في البداية 2 / 2 و 4 / 4 ثم بدأ منتخبنا التقدم ليصل بالنتيجة إلى 10 / 4 وقلص المنتخب الفيتنامي الفارق إلى 6 / 10 ولكن منتخبنا رد عليه بقوة وتقدم 16 / 6 وفي محاولة لإنقاذ الموقف لجأ المنتخب الفيتنامي إلى الدفاع المتقدم رجل لرجل وتمكن على أثر ذلك من تقليل الفارق إلى 10 / 16 إلا ان منتخبنا لم يمكّنه من أكثر من ذلك حيث واصل تقدمه في الوقت المتبقي ليفوز بالشوط الثاني 24 / 18.

وسوف يلتقي العنابي مع عمان في المباراة النهائية غدا حيث يسعى إلى الفوز وتحقيق إنجاز جديد لكرة اليد القطرية والحفاظ على الميدالية الذهبية للمرة الثالثة على التوالي بعد أن توّج بها في النسخة الثالثة للبطولة " هيانغ 2012 " والنسخة الرابعة "بوكيت 2014".

وقال خالد محمد مدرب المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية إن اللاعبين كانوا على الموعد ومستواهم يتطور من مباراة لأخرى بعد أن دخلوا في أجواء الدورة ولعبنا مباراة فيتنام بهدوء وتركيز ولذلك ظهر فارق المستوى لمصلحة منتخبنا رغم أن فيتنام لعب بحماس ووسط مؤازرة جماهيرية كبيرة وعموما منتخبات شرق آسيا تلعب كرة يد شاطئية حقيقية ولذلك المباريات التي تجمعنا معها تكون بها متعة.

وعن المباراة النهائية قال إن طابع المواجهات الخليجية يختلف عن المباريات الأخرى ونحن عموما نلعب كل مباراة حسب الفريق المنافس ونتمنى الفوز والحصول على الميدالية الذهبية للمرة الثالثة على التوالي.

وعلى صعيد آخر، يشارك لاعبا عنابي المصارعة بخيت بدر في وزن 80 كيلو جراما وجعفر خان في وزن 90 كيلو جراما غدا الأحد في ختام منافسات المصارعة بدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية "دانانج 2016".

وكان عبدالرحمن إبراهيم استهل المشاركة القطرية اليوم في وزن 70 كيلو جراما وخرج من الجولة الأولى.

//إ.م/س.س
;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا