الارشيف / الخليج العربي / صحف قطر / العرب القطرية

فلتر بحث جديد في تطبيق Tweetdeck

يشتمل تطبيق Tweetdeck حاليا على فلتر بحث جديد يتيح للمستخدم إمكانية إظهار التغريدات حسب الوقت والموقع. ويمكن الوصول إلى هذه البنود في واجهة البحث أسفل علامة تبويب المحتوى "Content". وتوفر الوظيفة الجديدة إمكانية البحث في التغريدات السابقة حتى تاريخ يناير 2011.

وإذا رغب المستخدم في البحث عن تغريدات بتاريخ أقدم من ذلك، فإنه يتعين عليه فتح حساب تويتر الخاص به بواسطة متصفح الويب؛ حيث يمكن هنا البحث عن التغريدات حتى شهر مارس 2006.

ولا يتوفر فلتر الوقت في الإصدارات الجوالة من تطبيق Twitter المخصص للأجهزة المزودة بنظام تشغيل جوجل أندرويد وأبل "آي أو إس".

وكي يتمكن المستخدم من فلترة التغريدات المعروضة بتطبيق Tweetdeck حسب موقع المرسل، فإنه يتعين عليه في البداية إنشاء شريط قائمة خاصة بعملية البحث، وبعد ذلك تتم عملية البحث بدقة عن طريق فلتر الموقع "Location" أو من خلال البحث الجغرافي الواسع؛ حيث يمكن تحديد نصف القطر من 1 إلى 100 كيلومتر حول موقع المستخدم.

ومن الملاحظ أن نتائج البحث تشتمل على تغريدات المستخدمين، الذين قاموا بإتاحة البيانات الجغرافية. وتجدر الإشارة إلى أن وظيفة بحث الموقع ليست متوفرة بمثل هذه الدقة في تطبيقات تويتر باستثناء Tweetdeck.

//إ.م/س.س;

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا